كيف تتخلص من حصوات المرارة بالأطعمة

10 يوليو، 2017 2:40 م 78 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

 

حصوات المرارة واحدة من أكثر الحالات شيوعا وهى عبارة عن حصوات  تتكون نتيجة الوزن الزائد أو الإكثار فى تناول الأملاح ومن أعراضها، ألم شديد نحو الجهة اليمنى العلوية من الظهر، وقد يزداد الألم عند تناول الطعام.

وفقا لما ذكره موقع rapidhomeremedies ، هناك عدة علاجات منزلية للتخلص من حصوات المرارة وهى:

1: خل التفاح مع التفاح ،وهو علاج طبيعى وفعال للتخلص من حصوات المرارة وذلك عن طريق خلط عصير التفاح مع خل التفاح وتناوله كل يوم.

2: عصير الكمثرى ، إذ أثبتت الدراسات أن الكمثرى تحتوى على خصائص ومواد تعمل على التخلص من حصوات المرارة وتقوم بتفتيتها وذلك عن طريق ،وضع عصير الكمثرى مع العسل الأبيض والماء الدافئ وتناولها 3 مرات فى اليوم.

3:عصير الجزر والخيار والشمندر، لها دور قوى وفعال فى التخلص من حصوات المرارة وتطهيرها نظرا لاحتوائها على فيتامينات وعناصر غذائية.

4:النعناع ، من المعروف أن زيت النعناع مفيد فى الهضم لأنه يحفز تدفق الصفراء والعصارة الهضمية كما أنه يحتوى على خصائص تعمل على التخلص من حصوات المرارة، وذلك عن طريق خلط أوراق النعناع فى كوب ماء دافئ وعسل أبيض أو تناول كبسولات النعناع.

5:عصير الليمون، يحتوى على فيتامينات تقاوم البكتريا والجراثيم لذلك فله دور قوى فى طرد مقاومة الجراثيم وتطهير المرارة والتخلص من الحصوات.

 

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *