لأول مرة منذ 10 سنوات.. إحياء ذكرى وفاة الرئيس عرفات في غزة

11 نوفمبر، 2017 7:03 م 116 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أحيت حركة حماس، لأول مرة منذ 10 سنوات، الذكرى 13 لرحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.

تأتي هذه الخطوة على خلفية توقيع حركتي فتح وحماس في 12 أكتوبر الماضي اتفاق مصالحة في القاهرة برعاية مصرية.

ونظمت الحركة الاحتفالية، اليوم السبت، في ساحة السرايا وسط مدينة غزة حيث توافد العشرات يرتدون الكوفية التي ميزت عرفات منذ الصباح الباكر من مختلف أنحاء قطاع غزة، للمشاركة في المهرجان الذي تنظمه حركة فتح. ورفعت خلاله أعلام فلسطين، وصور عرفات والرئيس محمود عباس ورايات الحركة ولافتات كتب عليها “عاشت فتح” و”وحدة وحدة وطنية” و”دولة وعلم وهوية”.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة مسجلة له مخاطبا الجماهير: “ونحن نحيي ذكرى رحيلك الثالثة عشرة، أيها الأخ الشهيد الرمز… نعيد التأكيد بأن نمضي قدما نحو تحقيق حلمك، وحلم أبناء شعبنا الفلسطيني في الحرية والسيادة والاستقلال على ترابنا الوطني الفلسطيني الطاهر”.

من جهته قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح واللجنة المشرفة على المهرجان، تيسير البرديني، إن “مئات الآلاف من أعضاء وأنصار حركة فتح شاركوا في المهرجان”.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول الحركة في القطاع، أحمد حلس، في كلمة له: “من حاصروا وتآمروا على عرفات يعيدون نفس المسلسل الان بالتآمر على خليفتة الرئيس محمود عباس لكنهم سيفشلون”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية التي تديرها حماس، إياد البزم، في تصريح صحافي إن الترتيبات جرت بالاتفاق بين وفد من قيادة حركة فتح والأجهزة الأمنية “بما يضمن إقامة المهرجان بشكل يليق بشعبنا وبالذكرى”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *