لإسقاط قانون التظاهر …. حركة 6 أبريل تحتشد بشكل مفاجئ أمام دار القضاء العالي

9 أبريل، 2014 10:35 م 86 مشاهدة

أمام-دار-القضاء

رحاب نيوز – القاهرة

تحت شعار "أفرجوا عن مصر" احتشد الكثيرين في فاعلية جماهيرية مفاجئة نظمتها اليوم حركة شباب 6 أبريل بمصر أمام دار القضاء العالى، ورفع الأعضاء اللافتات المطالبة بإسقاط "قانون التظاهر"، وإلغاء الأحكام المترتبة عليه.

جاءت هذه التظاهرات عقب إصدار محكمة مصرية حكمها بالحبس لثلاثة من النشطاء السياسيين وهم أحمد ماهر وأحمد دومة ومحمد عادل ثلاث سنوات بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه بتهمة "خرق قانون التظاهر".

وكانت حركة 6 إبريل قد أعلنت اليوم أنها ستنظم فعاليات ثورية غدا، على مستوى محافظات الجمهورية لدعم هذه المطالب إلا أنها تراجعت عن ذلك وبدأت فعالياتها بحشد مفاجئ أمام دار القضاء العالي مساء اليوم.

كما أشارت الحركة أنها  قامت بوضع خطة قانونية أيضاً للدفع بعدم دستورية قانون التظاهر أمام المحكمة الدستورية العليا، بالإضافة لاتخاذها مساراً سياسيا للضغط أيضاً من أجل إلغاء هذا القانون والإفراج عن الشباب المحبوسين على قيده، حيث ستستكمل عارضة جمع التوقيعات لإسقاط القانون، بعد تبنى القوى الثورية لها، موضحا أنه سيتم تمريرها على مختلف الشخصيات والرموز السياسية، على أن يتم تحديد موعد إعلان تلك الأسماء الموقعة.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *