لاجئة سورية في لبنان تضرم النار بجسدها أمام مبنى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بسبب ..

25 مارس، 2014 11:09 م 87 مشاهدة

Lebanon Syria

"رحاب نيوز" ر ن ا – بيروت – مالك إلياس 

أفاد العديد من الشهود العيان من مدينة طرابلس اللبنانية بأن لاجئة سورية تبلغ من العمر حوالي الخمسين عام قد قامت على اضرام النار بجسدها بقصد الانتحار امام مبنى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في طرابلس وامام اعين اولادها الاربعة الذين كانوا بجوارها.

وفي البحث عن السبب التي دفع السيدة السورية إلى القيام بهذا العمل تبين بأن اللاجئة قد قامت بهذا العمل بعد ان تملكها اليأس من حصلوها على حصص من الطعام المعونات الغذائية من المفوضية لها ولأولادها حيث كانت تحضر الى المفوضية كل صباح لتطالب بالغذاء فيقولون لها ارجعي في صباح اليوم التالي وتكرر الامر لعدة ايام الامر الذي دفع المرأة الى القدام على حرق نفسها بسبب وضعها المأساوي وحاجة أولادها الى الطعام. 

فيما قام العديد من المواطنين اللبنانيين بالإسراع بإطفاء النيران التي اندلعت بجسد المرأة والعمل على اخمادها واسعافها الى أقرب مستشفى فيما لم يتم التعرف على وضعها الصحي أو درجة الحروق التي تعرضت لها. 

وأشار العديد من المراقبين بأن مثل هذه الحالة تشير الى وجود العديد منها بين اللاجئات السوريات في لبنان كما ان هنالك مخاوف كبيرة بين مسؤولي الأمم المتحدة من انتشار هذه الحالة بينهن بسبب الوضع الانساني.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *