لاعبة كرة السلة مريم :  فضلت حجابي على منتخب مصر

1 يناير، 2015 6:51 م 299 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

بعد وصول مريم للمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة للعب في صفوف المنتخب الوطني لـ كرة السلة ووضعت في اختبار صعب  للغاية حيث رفض الاتحاد الدولي دخول اللاعبات المرتديات الحجاب التصفيات و خيروهن ما بين الاستمرار بدونه أو الانسحاب فكان خيارمريم هو الانسحاب.

“ابنتي حبيبتي.. علمتِني درسا كبيرا في الثبات على الحق”.. بتلك الكلمات ووجهت والدة مريم الثناء لأبنتها الصغيرة التي تبلغ من العمر خمسة عشر ربيعًا لاختيارها حجابها بدلًا من حلم الالتحاق بالمنتخب المصري لكرة السلة.

“أنا مزعلتش من اختياري وربنا هيعوضني خير أنا متأكدة”  كان ذلك جزء من حديث مريم لموقع “مصر العربية ” حول قرارها مشيرة أن كل من قطر والسعودية رفعتا دعاوى على الاتحاد الدولي بسبب قراره برفض مشاركة المحجبات، مضيفة أن الاتحاد المصري أبلغها أنه سيسمح بمشاركتها في حال ربحت قطر والسعودية الدعوى.

وتقول مريم أنها تلعب كرة السلة منذ 8 سنوات، وأنها لاعبة في نادي الشمس وشاركت في بطولات محلية آخرها بطولة محافظة القاهرة للبنات الناشئات (14-16) سنة، وحصلت فيها على المركز الثاني على مستوى القاهرة والثالث على مستوى الجمهورية.

وأضافت أنه كان يفترض أن تشارك في بطولة أفريقيا في شهر أغسطس القادم ممثلة لبلدها في المنتخب المصري، ولكنها لم تندم على قرارها بالانسحاب، متابعة “أنا هفضل ألعب في نادي الشمس”.

وكان منتخب قطر للسيدات من دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة في أينشيون؛ لعدم السماح للاعباته بارتداء الحجاب في شهر سبتمبر الماضي.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *