لافروف: اتهام موسكو دون أدلة بشن غارات على مدنيين في سوريا أمر غير مقبول

18 نوفمبر، 2016 10:19 ص 140 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكد وزير الخارجية الروسي” سيرغي لافروف” أن اتهام موسكو دون أدلة بشن غارات على مدنيين في سوريا أمر غير مقبول مضيفاً أنه من غير المقبول أيضاً إقامة حصار إعلامي حول عملية التحالف الغربي لتحرير مدينة الموصل العراقية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها أمس الخميس أن لافروف أعتبر الاتهامات الجزافية المنسوبة لروسيا بشن ضربات على السكان المدنيين في سوريا أمر غير مقبول.

وأشار البيان إلى أن لافروف ركز خلال بحث الوضع في سوريا على ضرورة تجنب الأعمال الأحادية التي تسبب تأزم النزاع والآمال الوهمية في تحقيق تقدم دون الفصل بين المعارضة السورية عن المتطرفين بصورة فعالة أو دون إغلاق حقيقي للحدود مع الدول التي تصل عبرها تعزيزات إلى التنظيمات الإرهابية.
وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا انتقدت في السادس من تشرين الثاني الجاري سياسة التحالف الدولي بقيادة واشنطن بممارسة حصار إعلامي حول عملياته في مدينة الموصل العراقية ضد تنظيم داعش الإرهابي

كما أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي كان قد أتهم سلاح الجو الروسي باستهداف مشاف في محيط مدينة حلب فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مزاعم الخارجية الأمريكية بشأن الوضع في سوريا تقوم على كذب وقح.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *