لافروف: روسيا على استعداد لإعادة تفعيل الهدنة

24 سبتمبر، 2016 5:57 م 322 مشاهدة
لافروف

رحاب نيوز – ر ن ا

خلال مؤتمره الصحفي أمام الصحافة المعتمدة بمقر الأمم المتحدة ، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن روسيا على استعداد لإعادة تفعيل الهدنة عندما يتم الاتفاق على التمييز بين من هو إرهابي وغير إرهابي.

وقال لافروف إن روسيا على استعداد لأن تتعاون في أي عملية تحقيق في استهداف قافلة المساعدات الإنسانية شرقي حلب. كما أكد أن بلاده استجابت للطلب الأمريكي بإعلان هدنة لمدة ثلاثة أيام، وعندما أبلغنا الولايات المتحدة بالموافقة على الهدنة عادوا وقالوا “لا نريد هدنة لسبعة أيام هذه طريقة لا يمكننا أن نعمل بها”.

وأضاف لافروف أن المحادثات السياسية حول سوريا لا يمكن أن تتجدّد دون وقف كامل للأعمال القتالية، علماً أن الوزير الروسي رفض اقتراحاً لحظر سلاح الجو السوري لمدة أسبوع على مناطق حلب.

وأكد أنه يجب العمل على أربعة مسارات بالتوازي لحلّ النزاع في سوريا، تبدأ بمحاربة الإرهاب والتأكد من وقف الأعمال العدائية بين الحكومة والمعارضة، باستثناء “جبهة النصرة” و“داعش“ وإدخال المساعدات الإنسانية والمسار السياسي.

ونوّه لافروف بخصوص موقف بلاده من مسألة المعارضة قائلاً: “لقد طلبنا أن يتم الفصل بين فصائل المعارضة المختلفة، وحتى الآن لم يتمكن الأمريكان من عمل ذلك”.

وفيما يخص المساعدات الإنسانية قال لافروف “إن المعارضة لم تنسحب من طريق الكاستيلو كما اتفقنا مع الأمريكان”.

واتهم”بعض الأطراف بتستّرها على “جبهة النصرة” :”إن وضع مجموعات معتدلة كواجهة لـ “جبهة النصرة” واعتبار الفصيل كله غير إرهابي أمر غير مقبول”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *