لافروف يدعو العالم إلى زيادة فعالية مكافحة الإرهاب

23 أكتوبر، 2017 1:49 م 171 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

 

دعا وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، اليوم الاثنين، إلى زيادة فاعلية مكافحة الإرهاب من جميع الدول المعنية بمحاربته وتقليل فرص انتشاره بالمنطقة.

 

وقال لافروف، فى مؤتمر صحفى مع نظيره العراقى، إبراهيم الجعفرى، فى موسكو، “إن الهدف الأساسى لجميع الدول المعنية بمكافحة الإرهاب هو زيادة فعالية محاربة الإرهاب داعش، والنصرة، وتقليل من الفرص تمدد الإرهاب وانتشارها خارج المنطقة”، مشيرا إلى مبادرة الرئيس بوتين، حول تشكيل تحالف عالمى لمحاربة الإرهاب، بعيدا عن المعايير المزدوجة.

 

وأضاف أنه تم خلال المباحثات الاتفاق على زيادة التعاون الثنائى للتبادلات الاقتصادية والتجارية ومجال الطاقة والعسكرى والتعليم، مشيرا إلى أن بلاده أصدرت قرار بزيادة عدد المنح المقدمة للمواطنين العراقيين، معربا عن شكره لدعوة نظيره العراقى إبراهيم الجعفرى لزيارة العراق.

 

ومن جانبه، قال وزير الخارجية العراقى، “إنه بعد طى صفحة مكافحة الإرهاب علينا التركيز على تمتين العلاقات الاقتصادية وإعادة حركة الاعمار والبناء”، مشيرًا إلى أن الحكومة العراقية، بذلت جهودا كبيرة من أجل الحفاظ على وحدة العراق بعد استفتاء إقليم كردستان، لافتا إلى أن الشعب الكردى ساهم إلى جانب الشرائح العربية والتركمانية فى بناء العراق والنضال ضد صدام حسين، وحتى الانتصار الأخير ضد تنظيم “داعش” الإرهابى.

 

وأضاف أن الشريحة الكردية تساهم فى إدارة الدولة وشغل مواقع أساسية وإستراتيجية بدءً من رئيس الجمهورية، وحتى باقى المواقع، مؤكدًا أن بلاده تعول زيادة التعاون الاقتصادية والسياسى والأمنى مع روسيا بالمنطقة، لافتا إلى أن انتصار العراق على “داعش”، هو انتصار عالمى.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *