لبحث تسليم “غولن”.. وزير العدل التركي يزور واشنطن

6 مايو، 2017 8:00 م 117 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

يغادر وزير العدل التركي بكر بوزداغ إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الإثنين المقبل، لإجراء مباحثات رسمية مع نظيره الأمريكي جيف سيشنز، بشأن تسليم رجل الدين التركي فتح الله غولن، الذي تتهمه تركيا بأنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا ليلة 15 يوليو 2016.

وأفادت صحيفة “حرييت” التركية، في سياق نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن بوزداغ سيلتقي سيشنز في واشنطن، في إطار الاستعدادات لزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المرتقبة للولايات المتحدة يومي 15 و17 مايو الحالي، وأن بوزداغ سيقدم معلومات إلى سيشنز، بشأن تفاصيل 4 ملفات أرسلتها تركيا إلى الولايات المتحدة، في إطار التحقيقات خلال الأيام الماضية بشأن تسليم “غولن” إلى أنقرة.

ومن المقرر وفق الصحيفة، أن يقدم الوزير التركي إلى نظيره الأمريكي، مجموعة من الأدلة والوثائق تثبت صدور التعليمات من فتح الله غولن، بشأن تنفيذ المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا ليلة 15 يوليو 2016.

ومن المنتظر أن يتناول أردوغان خلال لقائه الثنائي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قضايا إقليمية ودولية، على رأسها التطورات في سوريا والعراق، فضلا عن تبادل وجهات النظر حيال ملف مكافحة الإرهاب، كما سيبحثان العلاقات الثنائية ومسألة تسليم غولن المقيم في الولايات المتحدة، الذي تطالب تركيا بإعادته لمحاكمته على خلفية دوره في الانقلاب الفاشل.

ويتهم أردوغان جولن بالوقوف وراء محاولة الانقلاب العسكرية المباشرة، وتشكيل كيان مواز للسلطة في تركيا.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *