لبنان: إصابة 12 شخص فى إنفجار سيارة مفخخة بالضاحية الجنوبية بالعاصمة

24 يونيو، 2014 3:12 ص 80 مشاهدة

2014-635391719812646639-264_main

رحاب نيوز – ر ن أ

أصيب 12 شخصا بجروج في تفجير انتحاري وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم"الثلاثاء" ناتج عن إنفجار لسيارة مفخخة عند مدخل الضاحية الجنوبية لبيروت  والتى تعد معقل حزب الله الشيعي بحسب الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.
وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس "انفجرت سيارة مفخخة قرابة منتصف الليل عند مدخل الضاحية الجنوبية لبيروت"، وتابع "من المرجح ان انتحاريا كان يقودها، لكن لا يمكننا الجزم بذلك قبل اتمام التحقيقات الاولية".

ونقلت قناة "المؤسسة اللبنانية للارسال" التلفزيونية عن احد الشهود في مكان التفجير، انه رأى سيارة بيضاء اللون تتقدم على الطريق بعكس السير. واشار الى أن عناصر من حاجز الجيش اللبناني هرعوا نحو السيارة، الا انها ما لبثت ان انفجرت.

وافاد مصور وكالة فرانس برس أن التفجير وقع  فى منطقة "اوتوستراد هادي نصرالله " عند مدخل منطقة الشياح في الضاحية الجنوبية، على مقربة من حاجز للجيش اللبناني .
وأكد شهود عيان أن المقهى كان  مزدحما اذ ان التفجير تزامن مع مباراة البرازيل والكاميرون

وعرضت قنوات تلفزيون محلية صور تصف مكان الحادث والأضرار التى لحقت بشكل كبير بعدد من السيارات وسط تواجد مكثف  لعناصر الأمن وسيارات الإطفاء .

كما ظهرت في اللقطات التلفزيونية سيارات متضررة واخرى محترقة، بينما تناثرت على الارض اجزاء من حطام سيارات من حديد وزجاج. وبدا أن حجم الانفجار كبير، اذ ادى الى تحطم زجاج بعض المباني العالية في محيط مكان الانفجار.
جديرا بالذكر أن هذا التفجير يأتى بعد ثلاثة ايام من تفجير انتحاري  كان قد استهدف حاجزا لقوى الامن الداخلي "الجمعة الماضية" في منطقة ضهر البيدر (شرق) على الطريق الدولي بين بيروت ودمشق  مما ادى الى مقتل عنصر في قوى الامن وجرح 33 شخصا.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *