لتعديها على الإعلام الفلسطيني .. عشراوي تطالب الهيئات الصحفية بردع إسرائيل

2 مايو، 2016 8:55 م 121 مشاهدة

رحاب نيوز – حنان سرور

طالبت رئيسة دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير الفلسطيني حنان عشراوي اليوم الاثنين، جميع الهيئات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب، بالتدخل العاجل لردع ومحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بسبب تصعيدها ضد الإعلام الفلسطيني، ومخالفتها بتعمد القوانين والمواثيق الدولية التي تكفل حرية الصحافة والإعلام والتعبير عن الرأي.

وأكدت عشراوي، في بيان لها اليوم، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف غدا “الثلاثاء”، على ضرورة توفير الحماية العاجلة للصحفيين الفلسطينيين ولمؤسساتنا الإعلامية الفلسطينية والدولية.

وهنأت عشراوي الصحفيين الفلسطينيين في الوطن وخارجه، كما أشادت بجهودهم في تغطية الأحداث بمصداقية وشجاعة ومهنية، ودعت إلى تعزيز دور السلطة الرابعة، وحماية منظومة الإعلام للوصول إلى نظام عصري وديمقراطي تعددي.

وقالت أن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للإعلام الفلسطيني عبر اقتحام وقصف المؤسسات الإعلامية وتدمير محتوياتها وإغلاق عدد منها واعتقال واحتجاز الصحفيين وإطلاق النار عليهم وضربهم ومنعهم من السفر ومن دخول مناطق معينة أو تغطية أحداث، هو جزء من حملة الاحتلال الشاملة للقضاء على الوجود الفلسطيني وإخماد صوت الخطاب الوطني الإنساني ومصادرة الرواية الفلسطينية، ومنع نقل الصورة الحقيقية لوجه الاحتلال وإرهابه المنظم ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، والتغطية على ممارساته وجرائمه المخالفة لقواعد القانون الدولي والدولي الإنساني.

وأشارت إلى ضرورة تدعيم الانفتاح الإعلامي والصحفي وصون حرية الرأي والتعبير على مختلف الأصعدة، وقالت: “إن نشر المعلومات بشفافية ودون قيود، وممارسة حرية الرأي والتفكير، باعتبارها أحد حقوق الإنسان الأساسية، هي الضامن الرئيس للحرية التي تتمتع بها الصحافة وحرية المواطن في ممارسة حقه في الوصول إلى المعلومات”.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *