لجنة الإغاثة في المجلس الوطني الكوردي في كوباني تواصل توزيع المساعدات على الأسر الفقيرة

2 أبريل، 2014 11:49 م 126 مشاهدة

الاغاثة 3

" رحاب نيوز " ر ن ا – كوباني – عقيل كوباني

تواصل لجنة الإغاثة في المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كوباني، عمليات توزيع المساعدات المادية على الأسر والعوائل الفقيرة النازحة من المدن والمحافظات السورية الأخرى إلى المنطقة في المدينة والريف.

وقال المحامي محمود كالو عضو المجلس المحلي ورئيس لجنة الإغاثة: إن التوزيع الذي بدأ منذ السبت الماضي سيشمل نحو / 670 / عائلة فقيرة كان قد تم تسجيلها بموجب لوائح اسمية خاصة.

مضيفاً أن المساعدات تتضمن مبالغ مالية بقيمة/ 8715 / ليرة سورية لكل عائلة فقيرة، منوهاً إلى أن ذلك جاء بعد الاتفاق بين المجلس المحلي ومؤسسة وحدة تنسيق الدعم / الجهة المانحة / بموجب وثيقة تفاهم، تمنح بموجبها المؤسسة للمجلس مبلغ قدره / 28576 / يورو ويلتزم الأخير بشراء حصص غذائية للعوائل الأشد فقراً.

وأضاف كالو أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة حالياً نتيجة الحصار المفروض من قبل الجماعات الإسلامية المتشددة، حالت دون شراء هذه الحصص، وتم بناءً على ذلك الاتفاق مع الجهة المانحة على صرف المبالغ نقداً للأسر، وبما يعادل قيمة كل سلة غذائية لكل عائلة أي / 8715 / ليرة سورية.

ونوه إلى حجم الأعباء المترتبة على كاهل اللجنة نتيجة زيادة عدد الأسر النازحة الفقيرة المسجلة في قوائم اللجنة، والذي يصل إلى / 4500-5000 / عائلة، لافتاً إلى أن هذا العدد في ازدياد دائم، نتيجة موجات النزوح من المدن والمحافظات الأخرى إلى داخل كوباني، ما يتطلب مزيداً من الدعم من الجهات المانحة والمؤسسات والهيئات والمنظمات الإنسانية الإغاثية لمساعدة هذه العوائل بالشكل اللازم، وخاصة بالمواد الأساسية وحليب الأطفال والأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *