لطمة على وجه إسرائيل.. “يونسكو”: القدس خاضعة للاحتلال

2 مايو، 2017 5:56 م 262 مشاهدة
القدس

رحاب نيوز – ر ن ا

صوتت منظمة العلوم والثقافة والتربية “اليونسكو” التابعة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، بأغلبية أكثر من الثلثين لصالح قرار يعتبر القدس مدينة خاضعة للاحتلال الإسرائيلي.

وصدر القرار وفقًا لوكالة “معا” الفلسطينية، رغم أن إسرائيل سعت بكل ما أوتيت من قوة لإجهاضه بالتزامن مع الاحتفالات الإسرائيلية، فيما يعرف بـ”بعيد الاستقلال”، وهو ذكرى احتلال إسرائيل للمدينة العربية المقدسة.

ويصادق القرار الصادر اليوم، على 18 قرارًا تم إقرارها مسبقًا في اليونسكو، ضد إسرائيل ومنها عدم أحقية إسرائيل في الأماكن المقدسة في القدس، وأن هذه الأماكن تابعة للمسلمين فقط، والمسجد الأقصى مكان خاص بالمسلمين، وليس لليهود أي حق فيه.

ووفقًا لهذه القرارات، سيترتب على ذلك عدم فعالية وقانونية أى قرارات أو إجراءات تقوم بها إسرائيل في هذه الأماكن.

يذكر أن القرار يستنكر أعمال هيئة الآثار الإسرائيلية في القدس، وسيطالب بوضع مراقبين دوليين بالمدينة لمنع هذه الأعمال والحفريات التي تقوم بها سلطة الآثار الإسرائيلية.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن إن إسرائيل “كفرت” بمنظمة اليونسكو، بحسب ما أوردت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.
ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله: نحن كافرون باليونسكو، لا يوجد شعب في العالم يحترم ويقدس القدس مثل “الشعب اليهودي” – بحسب وصفه.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *