لقاء مرتقب يجمع “السيسي” و”حفتر” و”السراج” في أبوظبي

3 مايو، 2017 3:33 م 111 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قالت مصادر ليبية، أن لقاء مرتقب يجمع بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، مع خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي وفايز السراج رئيس المجلس الرئاسي، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونقلت قناة “العربية” عن المصادر، إن القاهرة ستستضيف أولى لقاءات اللجان المشتركة خلال الأسبوع المقبل لمواصلة أعملها من أجل الوصول إلى تفاهمات حول النقاط الخلافية في الاتفاق السياسي، وستتكون هذه اللجان من أعضاء عن مجلس النواب الليبي وأعضاء من المجلس الأعلى للدولة.

يذكر أن وسائل إعلام ليبية، قد أكدت نجاح اللقاء الذي عقد بين حفتر وفائز السراج ، أمس فى أبو ظبى، وقبول مبدئي من “حفتر”، حول تبعية مؤسسة الجيش للعمل تحت مظلة مدنية سياسية، شريطة أن يعاد النظر في تشكيل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وكانت رئاسة الجمهورية المصرية، قد أفادت في بيان لها، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتوجه اليوم الأربعاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة تستغرق يومين.

وقال البيان، أن “زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات، لبحث سبل التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات”، مضيفا أنه يأتى على رأس القضايا المطروحة تعزيز العمل العربي، وحماية الأمن القومي العربي ضد تحديات التي تواجه الأمة العربية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *