للمرأة التي تعاني من حبوب الوجه .. وصفات منزلية لعلاجها

22 أبريل، 2015 9:24 ص 313 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – سوزان خطاب

تعد حبوب الوجه من أكثر المشكلات إزعاجا للمرأة ، وخاصة مع كثرة الكريمات ومستحضرات التجميل التي تدعي كذبا قدرتها على الفضاء عليها ، لذلك نقدم بعض الوصفات المنزلية التي من شأنها أن تعالج مثل هذه الحبوب وهي كالتالي :

** خلطة خل التفاح .
يتم تخفيف خل التفاح بالماء ثم تغطس قطنة نظيفة في المزيج وتفرك الحبوب برفق قبل الاستحمام بعشر دقائق ، لأن الرائحة قد تكن مزعجة ، ولكن يجب غسله بالماء الفاتر قبل استعمال الصابون ، فمن المعروف عن خل التفاح قدرته على طرد البكتيريا وتطهير مكانها مما يزيل الحبوب ويمنع ظهورها ثانية .

** زيت الأفوكادو .
يعتبر هذا الزيت هو المرطب الأفضل للجسم ، وخاصة مع إهمال المرأة لمنطقة الخصر والظهر والكتفين ، ذلك يجب فرك تلك المناطق بالزيت دون إفراط قبل الاستحمام بربع ساعة ثم غسله بالماء الفاتر جيدا .

** عصير الفواكه .
وهو مزيج من عصير العنب الأبيض وعصير الأناناس بالإضافة إلى بودرة الجوجوبا أو العناب ، ويوضع هذا المزيج على منطقة الحبوب يوميا بعد الاستحمام ، لأن بقايا الشامبو قد تكن السبب في إعادة ظهور الحبوب ، ولكن من شأن عصير العنب أن يسحب الالتهابات ويقشرها .

** ملح البحر الميت .
حيث يمزج ربع كوب من الماء بقبضتي يد من هذا الملح الأردني ، ثم تفرك بها المنطقة المصابة بالحبوب ، حيث أن المعادن الموجودة في هذا الملح يغذي البشرة وينظفها ويقشر حبوبها ، لذلك ينصح بهذا الأمر مرة في الأسبوع .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *