لويس فيجو: فوز بلاتر برئاسة الفيفا يعني ضياع للكرة 4 أعوام

24 مارس، 2015 10:29 ص 405 مشاهدة

كتب عمر علاوة

اعتبر الدولي البرتغالي السابق لويس فيجو، الحاصل على الكرة الذهبية عام 2000 والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنه إذا لم يتغير شيء وأعيد انتخاب الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر “فذلك يعني ضياع 4 سنوات”.

 

وصرح فيجو “42 عامًا” على هامش اجتماعات اللجنة التنفيذية ومؤتمر الاتحاد الأوروبي في فيينا، “إذا لم يتبدل شيء فذلك يعني ضياع 4 سنوات فيما يخض الشفافية والتحديث”.

 

وأضاف “عودة الأشخاص الذين التقيتهم خلال حملتي، إيجابية. هل حقًا يريدون التغيير أم استمرار الوضع على ما هو عليه؟ إذا كانوا يقولون إنهم يريدون التغيير مجاملة لي، فهذه مشكلتهم. أحيانًا، هناك خوف من التغيير، لكن يجب إقناع الناس بأنه سيكون نحو الأفضل”.

 

واعتبر أيضًا أن “كأس عالم موسعة هي مستقبل المنظمة” (فيفا)، وأضاف “كم العدد؟ يجب فتح نقاش في مؤتمر الفيفا. فليكن العدد 40 منتخبًا (بدلًا من 32 حاليًا). ستكون هناك فوائد كبيرة بالنسبة إلى المنتخبات التي لم تستطع التأهل، وهذا سيزيد العائدات والاستثمارات”.

 

ورشح بلاتر (79 عامًا) نفسه لولاية خامسة من 4 سنوات، وتبدو حظوظه في الفوز أكبر من منافسيه الثلاثة فيجو، ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ، ورئيس الاتحاد الأردني وغرب آسيا وأحد نواب رئيس الفيفا الأمير علي بن الحسين.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *