ليبرمان‬: لا يمكننا الصبر على نزول 5 ملايين إسرائيلي للملاجئ حمايةً من صواريخ حماس

12 يوليو، 2014 7:14 ص 82 مشاهدة

ليبرمان

رحاب نيوز- ر ن ا

في حديث تليفزيوني أشار وزير الخارجية الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" أنه "لا يمكن لإسرائيل الصبر على بقاء نزول 5 ملايين إسرائيلي إلى الملاجئ، وعلينا القيام بكل ما هو متاح لجلب الأمن لمواطنينا، وهذا الهدف يلاقي دعما دوليا".

وشدد "ليبرمان" على أنه "لا توجد دولة على وجه الأرض يمكنها الصبر على استمرار إطلاق الصواريخ على مدنها، هذا لا يمكن أن يحتمل لا في واشنطن، ولا موسكو ولا في أي عاصمة من العواصم العالمية".

وعن رؤيته للحل الأمثل لوقف الصواريخ على إسرائيل، قال "ليبرمان" إنه "يجب القيام بكل ما يجب من أجل الوصول إلى حالة لا يمكن بعدها عودة إطلاق الصواريخ على إسرائيل حتى لو كان ذلك بعد 15 عاما".

وعن دعمه لعملية برية على قطاع ‫‏غزة ، قال ليبرمان إن "موقفي من هذه العملية معروف في كافة المناقشات التي تجرى على مستوى المجلس الوزاري المصغر وفي كل المستويات السياسية، يجب أن نذهب في عملياتنا ضد حماس حتى النهاية، هذا هو سلوك الدولة الطبيعية".

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة عن قيام سلاح الجو بنشر بطارية ثامنة من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ والتي تعتمد عليها إسرائيل في التصدي للصواريخ".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *