ليبيا..إعلان تحرير سرت من قبضة “داعش” خلال يومين

11 أغسطس، 2016 11:25 ص 199 مشاهدة
القوات الليبية القوات الليبية

رحاب نيوز- ر ن ا

قال المتحدث باسم غرفة عمليات “البنيان المرصوص” التابعة للمجلس الرئاسي الليبي، العميد محمد الغصرى، إنه من المرجح أن يتم إعلان تحرير مدينة سرت من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي خلال اليومين المقبلين.

وأضاف الغصري، أنه سيتم ذلك بعد تمشيطها من المفخخات والألغام التى زرعها عناصر تنظيم «داعش» بالشوارع والأحياء والمساكن والمزارع والمقار الحكومية.

واستطاعت قوات البينان المرصوص، تحقيق تقدم كبير فى مدينة سرت خلال اشتباكات أمس الأربعاء، حيثت فرضت سيطرتها على مجمع قاعات واغادوغو، ومستشفى ابن سيناء، وجامعة سرت، ومنطقة الجيزة العسكرية وعمارات العظم.

وأوضح المتحدث باسم البنيان المرصوص، إن تنظيم “داعش” اعتمد خلال اشتباكات اليوم مع قوات “البنيان المرصوص” على القناصة وحاول تنفيد هجمات انتحارية ضد قواته عبر السيارات المفخخة.

وكشف الغصري عن مواقع وتمركزات مسلحى التنظيم الإرهابي التي استهدفتها المقاتلات الأمريكية فى مدينة سرت، قائلاً إن “مقاتلات الدعم الدولى استهدفت مواقع لداعش وسيارتين مفخختين بشارع مراح بالمنطقة السكنية الثالثة والأولى وموقع ثانى بالمدينة الرياضية بسرت وموقع ثالث قرب مرفأ الصيد البحرى بسرت حيث يتمركز ما تبقى من مسلحى داعش”.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *