ليبيا: البرلمان يؤكد رفض الشعب التدخل الأجنبى

20 يوليو، 2014 5:47 م 91 مشاهدة

206906_0

رحاب نيوز- ر ن أ

أكد المؤتمر الوطني العام الليبي  أن التدخل الأجنبي أمر مرفوض من قبل الشعب الليبي وأكد أن الحوار بين أبناء الوطن في إطار حماية السيادة الوطنية والمحافظة على وحدة التراب الليبي والإصرار على نجاح المسار الديمقراطي،  هو الطريق الوحيد لحل كل المشاكل.
وقال بيان صادر عن البرلمان أن حماية مكتسبات ثورة «17 فبراير» وتحقيق أهدافها، والوقوف في وجه الثورة المضادة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ ليبيا، مسؤولية تقع على عاتق الثوار من العسكريين والمدنيين الذي حملوا السلاح، وأسقطوا النظام السابق، وحافظوا على المسار الديمقراطي ونجاح العمليات الانتخابية المتتالية، وعليهم أن يسهموا عبر انضمامهم لمؤسسات الدولة في حماية أمن المواطنين والمرافق العامة.
ونوه البيان بأن بناء مؤسستي الجيش والشرطة هو مسؤولية تقع على عاتق الجميع، وعلى الحكومة أن تعلن عن الخطوات التي اتخذت في هذا الاتجاه، والمبالغ التي صرفت في سبيل ذلك.

كانت الحكومة الليبية قد كشفت عن تدارسها لخيارات طلب المساعدة الدولية في فرض الأمن، بعد تفاقم الاشتباكات الأخيرة في طرابلس، هددت بالملاحقة الوطنية والدولية لكل من يقوم بقصف المنشآت الحيوية أو يتحرك عسكرياً دون إذن من سلطات الدولة الرسمية.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *