ليبيا ترحب بالعقوبات العربية ضد قطر وتتهمها بدعم الإرهاب

12 يونيو، 2017 1:10 م 104 مشاهدة
أمير قطر

رحاب نيوز- ر ن ا

رحبت الحكومة الليبية المؤقتة بالعقوبات الخليجية – المصرية ضد قطر والتى تشمل سرايا إرهاب بنغازى و5 شخصيات ليبية إرهابية أخرى.

وقالت الحكومة الليبية المؤقتة فى بيان صحفى، الاثنين،  إن “هذا القرار رغم وصوله متأخرا، إلا أنه يضع الأمور فى نصابها ويعرى السياسات القطرية التى اتخذتها طيلة المدة الماضية تجاه ليبيا وشعبها، خصوصا وأن الحكومة الليبية المؤقتة فضحت هذه السياسات وأعلنت الحرب على الإرهاب منفردة عبر بيان “غات” منذ بداية العام 2014″.

وأوضحت الحكومة الليبية المؤقتة أن المجلس الرئاسى الليبى “مدعوم من قطر والإرهابيين ما يضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته تجاه هذه الحكومة المزعومة”.

وأضافت أن هذا القرار يعيد الأمور إلى نصابها من حيث تحديد مكامن العدوان الإرهابى ضد الأمن القومى العربى، مشيدة بإقدام مصر والسعودية والإمارات والبحرين على هذه الخطوة الداعمة لأمن واستقرار الدول العربية التى ما مازالت تعانى من شرور الإرهاب الظلامى المدعوم من قطر ومن يدعمهم داخل ليبيا.

وأعربت الحكومة الليبية عن ارتياحها للقرار الشجاع الذى يظهر للرأى العام العربى والدولى بشكل لا يدعو مجالا للشك حقيقة الأطراف الليبية – أفرادا وجماعات – المنخرطة فى الإرهاب ضد أبناء الشعب الليبى والتى تتلقى دعما صارخا من قطر، حيث لم يتوقف هؤلاء الأفراد والجماعات عن جعل ليبيا منطلقا لعمليات إرهابية ضد دول جوار عربية شكلت تهديدا حقيقيا للأمن القومى العربى ولأوروبا كما تدل المؤشرات الأولية لعمليات إرهابية حديثة فى المملكة المتحدة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *