ماريا بارتوميو ينسب قرار التعاجل في صفقة نيمار للراحل فيلانوفا

28 مارس، 2015 10:11 ص 74 مشاهدة

كتب عمر علاوة

نسب جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة الحالي، في أقواله أمام القاضي بابلو روث، للمدرب الراحل تيتو فيلانوفا قرار التعجيل موسما بضم نيمار دا سيلفا مما زاد من قيمة الصفقة.

 

ووفقا لكادينا سير التي أذاعت تسجيلا لأقوال بارتوميو أمام القاضي، فإن رئيس النادي الكتالوني، قال إنه زار في 2013 مع ساندرو روسيل رئيس النادي السابق، تيتو فيلانوفا الذي كان “مريضا” ويحصل على “علاج كيماوي” ووافقا على طلبه.

وقال بارتوميو “كان طلب تيتو فيلانوفا التبكير بوصول نيمار”.

وكان بارتوميو قد قال أيضا للقاضي روث في 13 فبراير، إن “ساندرو روسيل هو من كان قد قاد المفاوضات مع والد نيمار”.

واقترح القاضي بالمحكمة الوطنية بابلو روث بعد انتهاء التحقيق في القضية، التي يتم التحقيق فيها في احتمال ارتكاب مخالفات في صفقة نيمار، محاكمة بارتوميو وروسيل وكذلك نادي برشلونة في جرائم ضريبية وإدارية خلال الصفقة.

واعتبر روث أن روسيل وبارتوميو والبارسا (شخصية اعتبارية في هذه الحالة) قد ينسب لهما ثلاث تهم ضريبية، عن الحصص التى يعتقد أن النادي لم يسددها لوزارة المالية عن الصفقة في 2011 و2013 و2014.

وأشار القاضي إلى أن الصفقة كلفت النادي 83 مليونا و371 ألف يورو في مقابل 57.1 مليون المعلنة من البارسا في حساباته، يضاف إليها مبلغ 13 مليون يورو تم التلاعب بشأنه مع وزارة المالية.

وكانت نيابة مكافحة الفساد قد طلبت في يوم 23 من مارس بالسجن عامين وثلاثة أشهر لبارتوميو وسبع سنوات وستة أشهر لروسيل، لارتكابهما جرائم ضريبية في صفقة ضم نيمار.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *