ماكرون: «اللوفر أبوظبي» نضال ضد كل من يريد تدمير الإنسانية

8 نوفمبر، 2017 10:28 م 98 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن “اللوفر أبوظبي هو نضال ضد كل من يريد تدمير الإنسانية”، مشددًا على أن بلاده ستحارب كل أنواع الظلامية وستدافع عن الحضارات المختلفة.

وأضاف الرئيس الفرنسي في كلمته بحفل افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، أن التفاؤل يعمنا في أبوظبي مهما كانت التحديات، فهذا المتحف الرائع يجسد الجمال ويشعه للعالم أجمع.

وأشار ماكرون إلى أن اللوفر أبوظبي يمثل جسرًا للجمال الفني بين القارات، موضحًا أنه متحف خيالي وما يعرضه يمثل عصورًا تاريخية.

وشدد الرئيس الفرنسي على أن اللوفر أبوظبي يعني الكثير بالنسبة لبلاده، وهو ثمرة التعاون طويل بين البلدين، مضيفا أن فرنسا تقف إلى جانب الإمارات بتصميمها وشجاعتها.

وافتتح نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، متحف اللوفر أبوظبي مساء الأربعاء، داعيا لتحالف الحضارات.

وشارك في الافتتاح زعماء وشخصيات عدة، على رأسهم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والعاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والعاهل المغربي، الملك محمد السادس.

وجال الشيخ محمد بن زايد وماكرون ترافقه زوجته وشخصيات أخرى في أرجاء المتحف، الذي يضم 600 قطعة تتراوح بين المقتنيات الأثرية العريقة والأعمال الفنية المعاصرة.

ويعد المتحف، وقبته التي تضم 8 آلاف نجمة تتألق في نشر الضوء، جسرا بين الشرق والغرب، ما يجسده من حوار جديد حول الإنسانيّة والروابط المشتركة التي تجمع الحضارات.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *