ماكغورك : قدمنا لـ”البارزاني” البديل لتأجيل إستفتاء كوردستان

15 سبتمبر، 2017 10:46 ص 141 مشاهدة

رحاب نيوز ــ عقيل كوباني

أكد ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي ضد داعش” بريت ماكغورك “، أنه اجتمع برئيس إقليم كوردستان ونائبه ورئيس الحكومة وقادة الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير.

وأضاف “ماكغورك” في تصريح صحفي أمس الخميس، نحن سعداء لعدم وجود خلافات ومشاكل سياسية في جبهات القتال ضد داعش، مشيرا إلى أن التنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية ساهم في القضاء على داعش وأن قوات البيشمركة واجهت تنظيم داعش ببطولة.

وقال : إن لدينا ثقة تامة بالعبادي وعقدنا الكثير من الاجتماعات كما ناقشنا مع الرئيس البارزاني العديد من القضايا المهمة وعلى رأسها الاستفتاء ، حيث أكدنا أن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لن يدعموا الاستفتاء وقد تم تقديم البديل عن الاستفتاء خلال الاجتماع بالشراكة مع بريطانيا وفرنسا والأمم المتحدة.

ونوه “ماكغورك” إلى أن البديل يؤكد على ضرورة التفاوض بين أربيل وبغداد لحل المشاكل ونحن نعلم أن الاستفتاء ليس قراراً فردياً من الرئيس البارزاني، قائلاً : نحن نريد ألا تحدث كارثة ونسعى لأن يكون التركيز منصباً على قتال داعش ويجب أن يحظى الاستفتاء بشرعية دولية، ولكن لا تدعم أي قوة دولية هذا الاستفتاء وهذا يشكل خطراً ويجب استمرار الحوار حول هذا الملف لإيجاد الحلول وأعتقد أن البديل حلٌ جيد.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *