“ماكغورك” يؤكد دعمه لمجلس الرقة المدني

18 أغسطس، 2017 11:36 ص 95 مشاهدة
مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي ضد داعش بريك ماكغورك مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي ضد داعش بريك ماكغورك

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

جدد بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعمه لمجلس الرقة المدني ودعم لجنة إعادة إعمار الرقة بعد تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي .

وقال ماكغورك خلال زيارته لبلدة عين عيسى بريف الرقة ولقائه بأعضاء المجلس المدني في الرقة وبعض القيادات العسكرية في قوات سوريا الديمقراطية، إن النظام السوري إن عبر نقاط التماس فإنها ستتعرض للرد المباشر مضيفاً نحن نحاول إبعاد النظام إلى جنوب نهر الفرات.

وكان ماكغورك والوفد المرافق له المؤلف من نائب القائد العام لقوات التحالف الجنرال روبرت جونز ومسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية إلى جانب ممثلين عن دول أخرى في التحالف الدولي قد زاروا بلدة عين عيسى، بناء على طلب مجلس الرقة المدني من المجتمع الدولي للإطلاع على وضع مجلسهم وتقديم الدعم لهم في مجال تأمين مياه الشرب والكهرباء ورفع الأنقاض وأوضاع المدارس.

وأكد ماكغورك، إن التحالف وقسد لهم طريقة خاصة للحفاظ على سلامة المدنيين واﻷبنية والبنى التحتية في الرقة باستثناء بعض الحالات الإجبارية، مشيراً إلى أن التحالف سيدعم لجنة إعادة الإعمار من أجل إعادة بناء الأبنية المدمرة وتفعيل مشروع لضخ المياه وتقديم الدعم اللازم للمجلس .

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *