مانشستر يونايتد مهدد بخسائر مالية كبيرة

17 نوفمبر، 2016 5:57 م 66 مشاهدة
مانشستر يونايتد وفنربخشة التركي مانشستر يونايتد وفنربخشة التركي

رحاب نيوز: أحمد أبوالليل

 

يتعرض نادي مانشستر يونايتد لخسائر مالية كبيرة، في حال عدم نجاح جوزيه مورينيو، مدرب الفريق في قيادة الفريق للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وذكر المدير المالي لليونايتد، أن عقد الرعاية مع شركة “أديداس” ينص على أنه في حالة فشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا موسمين متتاليين، فإنه سيتم تخفيض قيمة العقد في السنوات التالية، بنسبة 30 بالمئة حتى نهاية مدة العقد.

وأصدر النادي الإنجليزي بيانا عن التقرير المالي الربع السنوي، وكشف عن تراجع الإيرادات بقيمة 3.4 مليون إسترليني لتصل إلى 120.2 مليون إسترليني، حيث أن تراجع إيراد بيع تذاكر المباريات بنسبة 32.2 بالمئة مقارنة بالموسم الماضي، ليصل إلى 16.8 مليون إسترليني، وذلك لخوض الفريق مباريات أكثر في نفس الفترة عام 2015 بدوري أبطال أوروبا.

في حين أن عوائد التسويق والإعلانات زادت بنسبة 4.4 بالمئة لتصل إلى 74.3 مليون إسترليني، مع وجود توقعات بوصول إجمالي إيرادات الرعاية بين 530 و540 مليون إسترليني.

يذكر أن مانشستر يونايتد يحتل المركز السادس بجدول الدوري، بعد مرور 11 جولة هذا الموسم، ولم يتأهل لدوري الأبطال، لإنهاء الموسم الماضي في المركز الخامس، تحت قيادة مدربه السابق لويس فان جال.