مايكروسوفت تعمل على تطوير هاتفين بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد

9 يوليو، 2014 11:34 ص 156 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

بعدما قامت بالإستحواذ على قطاع الاجهزة والخدمات في شركة نوكيا، فقد أصبحت شركة مايكروسوفت الآن قادرة على تطوير الهواتف الذكية بنفسها. في الواقع، لقد رأينا العديد من الأسماء الرمزية للهواتف الذكية القادم من شركة مايكروسوفت في المستقبل، وواحدة منها يحمل الإسم الرمزي McLaren. ويعتقد بأن هذا الهاتف سيكون أول هاتف ذكي يمتاز بتقنية اللمس الثلاثية الأبعاد أو ما يعرف بـ 3D Touch. ويشير تقرير جديد بأن شركة مايكروسوفت تعمل أيضا على تطوير هاتف ذكي آخر يدعم تقنية اللمس الثلاثي الأبعاد والذي من المحتمل أن يكون خليفة الهاتف اللوحي Lumia 1520.

وقد سمع موقع Neowin من مصادره الخاصة بأن الهاتف McLaren سيصل إلى السوق خلال شهر أكتوبر المقبل كما أنه سيمتلك شاشة 5.2 إنش بدرجة وضوح 1080×1920 بكسل، ذاكرة داخلية بحجم 64GB وكاميرا خلفية بدقة 20 ميغابكسل. ويقال بأن الهاتف الذكي الآخر سيمتاز بشاشة 6 إنش وسيتم إطلاقه أيضا في وقت لاحق من هذا العام.

وبالنسبة لمن لم يسمع بتقنية اللمس الثلاثي بالأبعاد أو بالاحرى بتقنية 3D Touch من قبل، فهي تعمل مثل تقنية Kinect التابعة لشركة مايكروسوفت بحيث سوف تتيح هذه التقنية للمستخدمين التحكم في الهاتف من دون لمسه، وتعتمد هذه التكنولوجيا على بعض المستشعرات وعلى بعض البرمجيات والخوارزميات. واحدة من السمات الرئيسية لما يسمى بتقنية 3D Touch والمعروفة أيضا بإسم Real Motion هو كونها تسمح للمستخدم بأن يقوم بإستخدام إصبعه ليحوم حول الشاشة للحصول على معلومات إضافية. على سبيل المثال، تحوم حول المربع الحي الخاص بشبكة الفيسبوك في نظام الويندوز فون سوف يطفو على السطح مربع إضافي صغير للرسائل السريعة والوصول إلى الهاتف. هذا يبدو مماثلا نوعا ما لميزة Air View، على الرغم من أنه يتوجب علينا رؤية التنفيذ الفعلي للتأكد من ذلك.

تقنية 3D Touch يجب أن تسمح لهاتفك بالقيام بالعديد من الأمور الذكية مثل إنهاء المكالمات بمجرد وضع هاتفك في الجيب، وتفعيل مكبر الصوت بمجرد وضع الهاتف على الطاولة خلال المكالمات إضافة إلى العديد من الأمور الأخرى. شاهد الفيديو لمزيد من التفاصيل :

[youtube width=”700″ height=”500″]http://www.youtube.com/watch?v=DThJDAPxtxM[/youtube]​

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *