مبادرة السيسي على لائحة التحركات الفلسطينية والاسرائيلية

5 أغسطس، 2016 11:13 م 89 مشاهدة

رحاب نيوز ـ أحمد علو

تتواصل الاتصالات والتحركات التي تُجريها مصر مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لتحريك وتفعيل المبادرة التي طرحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤخراً، والمتعلقة بعملية السلام في المنطقة، بحسب مسئول فلسطيني رفيع المستوى.

ونقلت الخليج أونلاين، عن المسؤول الفلسطيني، أنه خلال الأسابيع الأخيرة نشطت الاتصالات المصرية لتحريك مبادرة السيسي، التي لاقت ترحيباً إسرائيلياً كبيراً، رغم رفض الرئيس محمود عباس لها في الوقت الراهن، وتمسكه بالمبادرة الفرنسية، إلا أن الضغوطات المصرية نجحت في قبول الرئيس الفلسطيني للتحرك المصري الجديد، وتجميد “مؤقت” للمبادرة الفرنسية.

وأضاف المسئول الفلسطيني، أن وفداً رفيع المستوى برئاسة صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيتوجه إلى العاصمة المصرية خلال أيام؛ للتباحث في مبادرة السيسي، والتحضير لعقد لقاء دولي هام في القاهرة، مؤكداً، أن الجهود المصرية تتم بالتنسيق مع الجانبين الإسرائيلي والأمريكي، ولقاء القمة سيحضره وزير الخارجة الأمريكي جون كيري، وبعض المسؤولين الدوليين.

وفي ذات السياق قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو: إنه “يفضل مبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على المبادرة الفرنسية فيما يتعلق بعملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

يشار إلى أن الرئيس المصري أعلن في شهر مايو/أيار الماضي، عن مبادرة لدفع عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *