متحدث عسكري ليبي: نزع الألغام من جنوب أجدابيا

7 أغسطس، 2016 7:28 م 71 مشاهدة
ليبيا

رحاب نيوز – ر ن ا 

قال الناطق باسم غرفة العمليات العسكرية في إجدابيا، التابعة للجيش الليبي، ملازم أكرم بوحليقة، إن فريقا من الهندسة العسكرية التابع للغرفة بدأ في استخراج ونزع الألغام المزروعة جنوب مدينة إجدابيا من قبل ما تعرف بـ”سرايا الدفاع عن بنغازي”.

وأضاف بوحليقة، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن الفريق تمكن حتى الآن من استخراج 11 لغما يُعرف بـ”التشريكة” من منطقة القنان (15 كلم جنوب إجدابيا)، لافتا أن الأضرار التي يسببها هذا النوع من الألغام “أكبر بكثير من أضرار اللغم العادي المتعارف عليه، حيث إن هذا النوع يكون على شكل قذائف آر بي جي أو هاوزر يتم ربطها بأسلاك فتنفجر بمجرد قطعها”.

وأوضح بوحليقة أن الفريق يعمل أيضًا على تنظيف منطقة الجليداية، 45 كلم شرق إجدابيا، من هذه الألغام وسط انعدام شبه تام للمعدات والإمكانات، مشيرًا إلى أن الطرق التي يستخدمها الفريق هي طرق “بدائية للغاية”.

وأشار الناطق باسم غرفة العمليات العسكرية، إلى أن هذه الألغام عثر عليها في المنازل وطرق القنان الداخلية وبجوار بعض المزارع، مطالبًا سكان تلك المنطقة بالإبلاغ عن أي جسم معدني غريب وعدم الاقتراب منه، مؤكدا أنه سيجري تفجير هذه الألغام بمجرد الانتهاء من تجميعها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *