مجلة إسرائيلية تنشر تفاصيل تكلفة حرب التحالف على "داعش" | وكالة رحاب الاخبارية

مجلة إسرائيلية تنشر تفاصيل تكلفة حرب التحالف على “داعش”

19 سبتمبر، 2016 10:51 م 275 مشاهدة
عناصر داعش داعش

رحاب نيوز ـ بدر مصطفى

نشرت مجلة أمنية إسرائيلية تقريراً اليوم الإثنين، كشفت فيه النقاب عن التفاصيل المتعلقة بالحرب التي تشنها الولايات المتحدة على تنظيم داعش خلال عامين.

وذكر التقرير، إن كلفة تلك الحرب بلغت في العامين الماضيين 7- 8 مليار دولار، كما أكد موقع مجلة “ISRAEL DEFENSE”، أن “الولايات المتحدة سجلت 724 يوم قتال ضد تنظيم داعش.

وبحسب المجلة، في التقرير الذي ترجمته “عربي21″، فقد نفذ سلاح الجو الأمريكي وحده ضد “الدولة” 11,558 غارة جوية منذ أن بدأت الحملة الدولية على التنظيم.

كما أوضح التقرير أن 6657 غارة جوية نفذت ضد أهداف التنظيم في العراق، في حين نفذت 4901 غارة ضد أهدافه في سوريا، بينما نفذت أسلحة الجو التابعة لبقية الدول المشاركة في التحالف الدولي 3414 غارة ضد أهداف التنظيم في العراق وسوريا.

وأشار التقرير أن كلفة الغارات اليومية تبلغ 5.2 مليون دولار، في حين تبلغ كلفة متطلبات العمل العسكري الأخرى 6.8 مليون دولار.

ونوه التقرير إلى أن كلفة كل يوم في الحملة على تنظيم داعش التي أطلق عليها “Operation Inherent Resolve” بلغت 12 مليون دولار.

وأشار التقرير إلى أن كلفة الحملة التي تمت الإشارة إليها تشمل العمليات التي بدأت منذ انطلاق الحملة بتاريخ 8-8-2014 وحتى 31-7-2016.، مؤكداً مشاركة قوات المارينز، بالإضافة الى وحدات أخرى في الجيش الأمريكي وأجهزة استخبارية شاركت في الحرب على التنظيم خلال تلك الفترة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *