مجلس الأمن يدين إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل ويدعوا الأطراف للهدوء

18 مارس، 2014 11:38 م 77 مشاهدة

مجلس الأمن

رحاب نيوز – رن أ

أدان أعضاء مجلس الأمن الدولى، اليوم العمليات الأخيرة التى شهدت إطلاق صواريخ فلسطينية من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل".

وذكرت السفيرة سيلفى لوكاس رئيسة المجلس ومندوبة لوكسموبورج الدائمة لدى الأمم المتحدة، والتى تتولى بلادها رئاسة أعمال المجلس لشهر يناير الجارى، إن "ممثلى الدول الأعضاء بالمجلس أدانوا اليوم إطلاق الصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة على إسرائيل".

وأفادت لوكاس فى تصريحات للصحفيين أن "وكيل الأمين العام للشئون السياسية جيفرى فيلتمان قدم إحاطة إلى أعضاء المجلس ذكر خلالها أن منطقة الشرق الأوسط لا تزال تواجه مستقبلا من الصعب توقعه، مؤكدا أن الصراع العربى الإسرائيلى لا يمكن تجاهله أثناء تشكيل هذا المستقبل".

كما أوضحت أن "الدول الأعضاء بالمجلس أكدوا على ضرورة استمرار الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تطبيق حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، ودعوا الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى إلى الإحجام عن أى أقوال أو أفعال من شأنها أن تزيد من حدة التوتر فى المنطقة، وخاصة ما يتعلق منها بالمسجد الأقصى".

وشددت رئيسة المجلس على اتفاق أعضاء المجلس على ضرورة أن يقوم الطرفان الفلسطينى والإسرائيلى باتخاذ قرارات صعبة من أجل نجاح جهود مفاوضات السلام القائمة على مبدأ حل الدولتين.

ومن جانبه أشار مندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير زيد بن رعد أن "بلاده أعربت فى جلسة مجلس الأمن الدولى اليوم عن إدانة الأعمال الإسرائيلية الأخيرة، كما أعربت عن مشاعر القلق والاستنكار من الدول العربية والإسلامية وعلى رأسها دولة فلسطين تجاه الخطوات الإسرائيلية الخطيرة والمدانة انسجاما مع الرسائل التى تم توجيهها إلى المجلس من قبل تلك الدول مؤخرا".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *