مجلس النواب المصري يواصل مناقشة اتفاقية تيران وصنافير

13 يونيو، 2017 1:09 م 41 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

يواصل مجلس النواب المصري، اليوم الثلاثاء، مناقشات اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي تتضمن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وشهدت جلسة اللجنة التشريعية، أمس، مشادات ومشاحنات بين النواب، وقرر رئيس المجلس علي عبدالعال قصر حضور الاجتماعات المقبلة للجنة التشريعية بالمجلس لمناقشة الاتفاقية على أعضاء اللجنة فقط.

وكان مجلس الوزراء المصري، قد أقر اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي بموجبها انتقلت تبعية جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر إلى المملكة، ووقعت الاتفاقية في أبريل 2016، خلال زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز للقاهرة.

ورفضت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، نهاية مايو، الاستئناف على حكم إسقاط حكم المحكمة الإدارية العليا الذي قضى ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وتأييد حكم أول درجة، وفي أبريل الماضي قضت محكمة القضاء الإداري المصري عدم الاعتداد بأحكام الأمور المستعجلة بشأن جزيرتي تيران وصنافير.

بينما رفضت المحكمة الإدارية العليا، في يناير الماضي، طعن هيئة قضايا الدولة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين مصر والسعودية، والتي بموجبها تنتقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة، إلا أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت مطلع مايو الماضي، بانعدام حكم الإدارية العليا حول بطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *