مجلس ثوار بنغازي" يصف اللواء "حفتر" بـ"المجرم" ويتهمه بالعمالة لأمريكا

22 يونيو، 2014 3:21 ص 84 مشاهدة

2014-635279752940311838-31_main

رحاب نيوز – ر ن أ

اتهم "مجلس شورى ثوار بنغازي" قوات اللواء المنشق عن الجيش الليبي خليفة حفتر بالوقوف وراء القبض على القيادي الإسلامي في كتائب الثوار أحمد بوختالة الذي تتهمه الولايات المتحدة الأميركية بمهاجمة قنصليتها في مدينة بنغازي عام 2012.

وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية  فى وقت سابق من هذا الأسبوع أن "قوة كوماندوس أميركية اعتقلت قرب بنغازي في شرق ليبيا الأحد بوختالة في عملية جرت بالتنسيق الوثيق مع مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (اف بي آي)" كما قال البنتاغون.

وقال المجلس في بيان حسبما أفادت وكالة فرانس برس  إن "عملية القبض على الشيخ أحمد بوختالة تمت في إحدى البوابات التابعة لحفتر، وعندما عرفوا هويته سارعوا للاتصال بالأميركان ليقدموه عربون عمالة لهم".

وأضاف المجلس في بيانه أن بوختالة "رغم تهديد أميركا له لم تكن له حراسة خاصة كما يدعي الأميركان والإعلام و كان يتحرك في بنغازي وغيرها من المناطق إيمانا منه ببراءته مما ينسب له"وهدد المجلس بالقول إن "شباب الثورة في بنغازي لن يدخروا جهدا من أجل تحرير أخينا الشيخ أحمد بوختالة والضرب بكل قوة على أيدي عملاء الخيانة انتقاما له".

وتابع البيان "نتحدى أميركا أن تظهر حقيقة العملية التي تم بها اختطاف الشيخ وتكذب روايتنا، كما نؤكد لها أن اختطافه لن يزيدنا إلا صمودا وتحديا لعملائها حتى نطهر الأرض منهم، وحتى يتحقق لشعبنا و بلدنا أسباب العزة والظهور بإقامة الشريعة التي لأجلها نحارب اليوم".

واعتبر مجلس ثوار بنغازي الحملة الإعلامية المصاحبة لعملية القبض على بوختالة ما هي إلا لخلق "انتصارات كاذبة لأميركا"

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *