محاكمة “أبو حمزة المصري” أمام محكمة أمريكية الإثنين المقبل

10 أبريل، 2014 2:44 م 77 مشاهدة

main_01349500015

رحاب نيوز- القاهرة – ر ن أ

يمثل رجل الدين المصري مصطفى كامل مصطفى المعروف بـ "أبو حمزة المصري" أمام محكمة أميريكية الاثنين المقبل لمواجهة اتهامات بتقديم الدعم لتنظيم "القاعدة" في أفغانستان كما يواجه المصرى تهم التخطيط لخطف سياح في اليمن عام 1998  أدت إلى مقتل ثلاثة بريطانيين واسترالي، ومحاولة اقامة معسكر تدريب في ولاية أوريغون الاميركية.

ودفع رجل الدين المصري المولد الذي يواجه عقوبة السجن مدى الحياة في حال ادانته، ببراءته في جلسة إجرائية عقدت أمس الاربعاء. ومن المتوقع أن تستغرق المحاكمة نحو شهر

وسلمت بريطانيا أبو حمزة (55 عاما)  عام 2012 الى الولايات المتحدة بعد ان سجنته لتحريض أنصاره على قتل من وصفهم بـ "الكفار" بعد ان أدار مسجدا قالت السلطات البريطانية انه كان أرضا خصبة للتشدد الاسلامي.ويجب وفقا لشروط أحكام المحاكم البريطانية والاوروبية التي أتاحت تسليمه أن يحاكم أمام محكمة مدنية.

وكان "أبو حمزة" قد فقد إحدى عينيه وذراعيه الاثنتين في اصابات قال انها لحقت به أثناء القيام بعمل انساني في أفغانستان في الثمانينات. واشتهر بخطاف معدني وضعه محل إحدى ذراعيه. وتقول السلطات انه أصيب في القتال مع "المجاهدين" ضد الاتحاد السوفياتي.

وتقول الحكومة بحسب وكالة رويترز للأنباء  إن أبو حمزة خطط في عام 1999 لإنشاء معسكر تدريب في بلاي بولاية أوريغون. ويقول ممثلو الادعاء انه استخدم في عامي 2000 و2001 أموالا جمعها في مسجده لمساعدة متشددين على السفر الى أفغانستان وحض أتباعه على التبرع لبرامج تدعمها طالبان هناك.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *