محكمة كويتية تحيل 4 من الأسرة الحاكمة للسجن

14 يوليو، 2016 10:14 ص 118 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أعلنت محكمة الاستئناف الكويتية، أمس الأربعاء، تأجيل النظر في الطعن المقدم من المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بقروب الفنطاس ,وإحالة 4 محكومين للسجن، بينهم ابن شقيق الأمير، وأحد أفراد العائلة الحاكمة، حتى الجلسة المقبلة في 20 من الشهر الجاري.

وأوضحت مصادر قضائية كويتية، أن المحكمة قررت حبس كل من الشيخ “عذبي فهد الأحمد الصباح ” ابن شقيق الأمير ، و”أحمد الداود الصباح” أحد أفراد العائلة الحاكمة اللذين مثلا أمام المحكمة، إضافة لمحاميين عقب إلقاء القبض عليهما الثلاثاء الماضي في المطار، خلال عودتهما للبلاد.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية، قد اصدرت حكما بحبس المتهم الأول في القضية، حمد الهارون، مدة 10 سنوات غيابياً، و5 سنوات مع الشغل والنفاذ بحق كل من عذبي فهد الأحمد الصباح وأحمد الداود الصباح وخليفة العلي الصباح.

وأوضحت المصادر، أن المحكمة حددت جلسة 20 يوليوالجاري لاستكمال محاكمة المتهمين في القضية، ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية تهم إذاعة الأخبار الكاذبة في البلاد، والتي من شأنها الإضرار بالكويت وأمنها، والإساءة والتشهير والطعن برجال القضاء، والتشكيك بذممهم المالية، واتهامهم بالرشوة، والإساءة للذات الأميرية، والطعن بمسند الإمارة ,وأنكر المتهمون كافة الاتهامات الموجهة لهم.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *