محكمة مغربية تدين نقيب الصحفيين بتهمة القذف

4 أكتوبر، 2017 5:26 م 229 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قضت محكمة مغربية من الدرجة الأولى في الرباط، بإدانة نقيب الصحفيين المغاربة عبد الله البقالي، بتهمة القذف في حق رجال السلطة العمومية بواسطة وسيلة مكتوبة، على خلفية مقال نشره في جريدة “العلم” حول الفساد المالي خلال انتخابات مجلس المستشارين 2015.

وجاءت متابعة البقالي على خلفية تقديم وزارة الداخلية شكاية ضده، بعد نشره لافتتاحية في جريدة “العلم” لسان حزب الاستقلال المعارض، اتهم فيها بداية تشرين الأول / أكتوبر 2015، الولاة والعمال (المحافظين) بالمشاركة في “الجرائم الانتخابية”، لأنهم يعلمون علم اليقين أن الغالبية الساحقة من الذين ترشحوا لانتخابات مجلس المستشارين سخروا أموالا طائلة للظفر بالمقعد.

وأكدت الافتتاحية التي يوقعها عبد الله البقالي على “حقيقة يعرفها القاصي والداني مفادها أن جزءا من الأموال المشبوهة دخلت جيوب العمال والولاة أنفسهم”.

وقال البقالي في وقت سابق وبعيد رفع الدعوى ضده إن متابعته أمام القضاء لا تستهدف شخصه فقط “وإنما هي رسالة لجميع المعنيين بمسار الديمقراطية في البلاد، على بعد أشهر من الاستحقاقات التشريعية” (7 تشرين الأول / أكتوبر 2016)، موضحا أن المقال الذي يُتابع على خلفيته “لم يتضمن شيئًا جديدًا ولا اتهاما، وإنما لامس فيه أشياء حقيقية يؤكدها كل المواطنين والمتتبعين”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *