محلل سياسي : تركيا والعراق وراء عدم تعاون السلطات المصرية مع الأكراد

27 ديسمبر، 2014 7:54 ص 76 مشاهدة

images_14908

 

رحاب نيوز – ر ن ا

صرح المحلل السياسى المختص فى الشئون الكردية رجائى فايد، فى حواره  لوكالة “باسنيوز” الكردية بالقاهرة، إن التوجه إلى كردستان يجب أن يوضع ضمن أولويات الحكومة المصرية الحالية.
وشدد فايد على أن السلطات المصرية تأخرت كثيرًا فى الذهاب إلى كردستان مؤكداً على وجود علاقات تاريخية بين مصر وبين الكرد بشكل عام، قائلاً: لا يمكن أن ننسى صلاح الدين الأيوبى، ولا يمكن أن ننسى العائلة التيمورية ولا يمكن أن ننسى عائلة بدرخان”.
وأشار رجائي فايد إلي أن هناك أعداد هائلة جدًا من قادة حركة التنوير داخل مصر من الكرد، بالإضافة الي خريجى الأزهر من موضحاً انهم يتمتعوا بمكانة متميزة جدًا تقترب من صفة القداسة داخل كردستان.
وأرجع المحلل الشئون الكردية السبب وراء تدهور العلاقات بين القاهرة وكردستان إلي التأثير التركى والعراقى الذي وقف حائلا بين حدوث تعاون مع الكرد قبل الثورة، وتابع قائلاً: أذكر إننى حاولت إنشاء جمعية للصداقة المصرية الكردية، فاعترضت تركيا والعراق فى ذلك الحين ولم تتم الخطوة.
وناشد رجائي فايد على ضرورة الإستثمار في كردستان قائلاً: إن إقليم كردستان يعد منطقة بكر، وأن الاستثمارات تتدفق عليها من كل مكان فى العالم.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *