محلية الحسكة للمجلس الوطني الكوردي تتضامن مع "شنكال" ومعلومات عن البدء بجمع الأموال لدعمهم

7 أغسطس، 2014 12:06 م 168 مشاهدة

10568676_743662702365597_1351953438_n

"رحاب نيوز" ر ن ا – الحسكة – شيار أحمد

بدعوة من محلية الحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اقيم في مساء يوم الاربعاء وقفة اعتصامية تضامنية اما مقر محلية الحسكة وذلك من اجل ما يحصل في منطقة "شنكال" والتي هي موطن للديانة اليزيدية وما تعرضت له من هجمات من قبل تنظيم "داعش" في الايام الماضية ادت الى مقتل العدد من سكان شنكال ونزوح الآلاف منهم الى المناطق الجبلية خوفاً من هجمات داعش.

وصرح لوكالة "رحاب نيوز" العضو في محلية الحسكة الاستاذ "فرهاد درويش" بان محلية الحسكة للمجلس الوطني الكوردي تستنكر بشدة ما تتعرض له منطقة "شنكال" من هجمات عدائية من قبل تنظيم داعش مؤكداً على ضرورة الاسراع في انهاء معاناتهم.

اما الاستاذ "حسين معو" العضو في المجلس فقال "بان "شنكال" جرح جديد من جروح الامة الكوردية مثلها متل "كوباني" و"حلبجة" و"خانقين" كما اضاف بان معالجة الامر هو عائد لقيادة الاقليم وهي التي ستتخذ الخطوات المناسبة لحل الازمة ونحن بدورنا سوف نحترم كل ما يتم الاتفاق عليه".

كما صرحت مصادر خاصة من داخل محلية الحسكة لوكالة "رحاب نيوز" بان محلية الحسكة سوف تعقد اجتماعا قريباً للجان الخدمية في احياء الحسكة وذلك من اجل القيام بحملة لجمع التبرعات من كافة احياء ومناطق الحسكة وارسالها الى "شنكال" وذلك عن طريق الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *