“محمد خير بنكو” لـ ((رحاب نيوز)) هناك تباين أراء في الائتلاف .. لا انقسام

18 سبتمبر، 2014 9:04 ص 149 مشاهدة

032A9280

” رحاب نيوز ” ر ن ا – اسطنبول – أحمد علو

يوضح ” محمد خير بنكو “عضو الهيئة السياسية للائتلاف السوري المعارض، بأن هناك تباين في الآراء بين الكتل السياسية، ولا يعني ذلك انقسام بشأن التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، فالموقف الرسمي للائتلاف واضح وصريح ولكن على المجتمع الدولي استكمال خطوته بالقضاء على النظام.

وفي تصريح خاص لـ (رحاب نيوز) أكد “بنكو ” أن الائتلاف يرحب بالتحالف الدولي لمحاربة الإرهاب وخاصة (داعش)، والحرب على داعش ستكون منقوصة إذا لم تستكمل على مموليها ومنتجيها وغيرها من قوى التطرف والإرهاب، والنظام هو أساس الإرهاب وراعيه وما لم يتم القضاء على النظام سيكون قادراً على إنتاج دواعش أخرى، لأن النظام السوري يتميز بقدرته وسرعته على تشكيل منظمات متطرفة.

وأضاف ” بنكو ” لا نستطيع أن نقول هناك انقسام في الائتلاف بقدر ما هو تباين في بعض الآراء ووجهات النظر، فالزملاء في جماعة الإخوان المسلمين يضعون الأولوية لمحاربة النظام (أي منابع الإرهاب)، ولا أظن أن ذلك يعني تعاطف أو ميول من قبل الإخوان تجاه داعش ولكن التركيز على محاربة النظام هي أولوية، وبالتالي هذا يدل أنهم ليسوا مع هذا التحالف في الوقت الحالي ولا يعني ذلك أنهم ضد محاربة داعش.

ورأي “محمد خير ” أن إضعاف أي قوة إرهابية هي لصالح المجتمع والشعب السوري لأن التنظيمات الإرهابية لا تقل خطرا عن نظام الأسد.

وبالنسبة لموقف المجلس الوطني الكردي لا يختلف عن موقف الائتلاف ويجب أن تكون المعارضة جزء من هذا التحالف ولا تقف عند محاربة (داعش) فقط، بل أن يستمر حتى إسقاط النظام.

وأعتبر ” بنكو ” أن تسليح المعارضة المعتدلة هي خطوة صحيحة ولكنها جاءت متأخرة فلو قام المجتمع الدولي بدعم المعارضة المعتدلة قبل 3 سنوات، عندما تفشى هذا المرض السرطاني المدعو بداعش.

وأختتم ” محمد خير ” أن نظام الأسد لن يدخل في هذا التحالف لأنه فاقد الشرعية ويعتبر منبع الإرهاب وفي حال انضمامه سيصبح التحالف ضد الشعب السوري لا معه وستكون كارثة على المنطقة.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *