مختبئ في الرقة السورية..الاستخبارات العراقية تنفي مقتل “البغدادي”

16 يوليو، 2017 3:06 م 218 مشاهدة
أبو بكر البغدادي

رحاب نيوز – ر ن ا

نفى مدير عام الاستخبارات العراقية، مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

وقال أبو علي البصري، اليوم الأحد، “مازال زعيم التنظيم الارهابي البغدادي مختبئاً في سوريا خارج مدينة الرقة”، وتابع: إنه “بحسب خلايا الرصد والمعلومات الدقيقة عن تحركاته، ولإننا معنيون أكثر من غيرنا من أجهزة استخبارات دولية وعربية بملاحقة ومطاردة ورصد جميع تحركات زعيم داعش وأتباعه، فإن خلية الصقور تنفي خبر مقتله ولا صحة للمعلومات والتقارير التي تم نشرها والترويج لها مؤخراً”.

يذكر أن تنظيم “داعش”، نشر بيانا مقتضبا جدا عبر ماكنته الاعلامية في مركز قضاء تلعفر، غرب الموصل، يؤكد مقتل زعيمه البغدادي دون تحديد اي تفاصيل اخرى.

وذكر “داعش” في بيانه عن قرب اعلان اسم خليفته الجديد، ودعا مسلحيه الى مواصله ما سماه الثبات في معاقل دولة الخلافة وعدم الانجرار وراء الفتن، في تعبير يدلل على وجود مشاكل معقدة داخلية تعصف بالتنظيم في الوقت الحالي.

وكانت وسائل إعلام عراقية تحدثت عن عثور القوات الأمنية في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، على وثيقة تمنع تداول خبر مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم “داعش”، مشددة على أن ما يسمى “بالدولة الإسلامية” باقية حتى وإن قتل البغدادي، كما دعت عناصر التنظيم إلى الصبر والثبات والانصياع للأوامر التي تصدر إليهم من قياداتهم، لحين اجتياز المحنة والتعتيم على خبر مقتل “البغدادي” وعدم تداوله حتى لا تحدث الفوضى داخل صفوف التنظيم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *