مدربو المنتخبات المشاركة في مونديال البرازيل يدلون بتوقعاتهم حول هوية من سيفوز بالكأس

13 يونيو، 2014 11:26 ص 108 مشاهدة

img2.kooora.com

"رحاب نيوز" ر ن ا – سامي عبد الأله

مع انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2014  لكرة القدم بالبرازيل ، أكد البعض أن هذه البطولة ستشهد القليل من المفاجآت ، على الأقل من وجهة نظر بعض المدربين المشاركين مع منتخبات بلادهم في هذه البطولة.

وأكد 11 من هؤلاء المدربين أن منتخبات البرازيل واسبانيا وألمانيا والأرجنتين هي الأكثر ترشيحا للفوز باللقب في 13 يوليو المقبل.

كما أكد هؤلاء المدربين أن البطولة لن تشهد مفاجآت تتعلق بأفضل لاعب في المونديال البرازيلي وان المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيتصدر قائمة أفضل اللاعبين في البطولة وسيتبعه كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بين 11 من مدربي المنتخبات الـ 32 المشاركة في البطولة أن معظم الترشيحات تصب في مصلحة المنتخب البرازيلي حيث حصل على 11 صوتا مقابل ثمانية أصوات للمنتخب الألماني ومثلهم للمنتخب الاسباني مقابل سبعة أصوات للتانجو الأرجنتيني.

وتضمن الاستطلاع سؤالين هما ترشيح ثلاثة منتخبات للفوز باللقب والثاني عن اللاعبين الثلاثة المنتظر ظهورهم كأفضل نجوم للبطولة.

وقال لويس فان جال المدير الفني للمنتخب الهولندي "المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني هما أقوى المرشحين لأن التاريخ يظهر أن منتخبات أمريكا الجنوبية تفوز دائما ببطولات كأس العالم التي تقام في الأمريكتين. ثم يأتي المنتخب الألماني لأن لديه لاعبين متميزين".

ويتطلع المنتخب الهولندي للفوز بلقب كأس العالم بعدما أخفق في ثلاث نسخ سابقة وصل فيهل للمباراة النهائية وكان آخرها البطولة الماضية عندما خسر أمام نظيره الاسباني صفر/1 .

وقال تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي "منتخبات البرازيل واسبانيا وألمانيا والأرجنتين هي أقوى أربعة فرق مشاركة في البطولة".

وبخلاف هذه الفرق الأربعة الكبيرة ، ذكر المدرب الفرنسي صبري لموشي المدير الفني للمنتخب الإيفواري فريقا آخر مرشحا وهو المنتخب الكولومبي.

وكان ميسي هو اللاعب الذي حظي بأكبر عدد من أصوات هؤلاء المدربين وتفوق على رونالدو بفارق صوت واحد وبفارق هدفين على نيمار بينما حصل كل من الهولندي آريين روبن والأرجنتيني جونزالو هيجوين على صوت واحد فقط.

وجاء التصويت لصالح روبن من قبل المدير البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني بينما حصل هيجوين على الصوت المؤيد له من قبل المدرب الكولومبي خورخي لويس بينتو المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي.

ويرى ميجيل هيريرا المدير الفني للمنتخب المكسيكي أن ميسي هو المرشح الأبرز والذي لا يقاوم لصدارة قائمة أفضل لاعبي البطولة.

وقال هيريرا ، الجميع ينتظرون ميسي ليتقدم خطوة إلى الأمام وهي الخطوة التي يرى كثيرون أنه لا يزال يفتقدها. بالنسبة لي ، ميسي لا يعاني من أي قصور ولا ينقصه أي شيء. إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم. وإذا أراد كريستيانو رونالدو ونيمار القفز للأمام والالتحاق بقائمة العظماء ، فإنها فرصتهما الكبيرة".

ولم تختلف رؤية الألماني أوتمار هيتزفيلد المدير الفني للمنتخب السويسري عن الاتجاه السائد حيث قال "إنني على قناعة بأن المرشحين الكبار هم منتخبات البرازيل واسبانيا وألمانيا والأرجنتين وأن اثنين منهم سيصلان للنهائي".

وقال الألماني الآخر يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأمريكي "البرازيل وألمانيا واسبانيا".

كما اتفق الألماني فولكر فينكه المدير الفني للمنتخب الكاميروني مع مواطنه كلينسمان وقال "كانت هناك أربع بطولات سابقة لكأس العالم أقيمت في أمريكا الجنوبية ، وفي كل منها كان الفوز باللقب من نصيب أحد منتخبات أمريكا الجنوبية. 

ولهذا ، فإن فرصة فوز منتخب من أمريكا الجنوبية بلقب المونديال البرازيلي ستكون هائلة. المنتخب البرازيلي في المقدمة ونظيره الأرجنتيني لا يبتعد عنه كثيرا".

كما يرى فان جال أن المنتخب الألماني "سيكون منافسا قويا وصعبا للأرجنتين والبرازيل. وأن المنتخب الاسباني يؤدي بشكل جيد دائما ولكن عليه أولا أن يتغلب علينا في سالفادور وهذا لن يكون سهلا".

وقال كيروش إن النهاية لن تختلف عن سابقاتها في 19  بطولة ماضية لكأس العالم وأن اللقب سيكون من نصيب أحد المنتخبات الثمانية التي سبق لها الفوز باللقب.

وقال كيروش "المنتخبان الألماني والبرازيلي سيكونان هناك، وأيضا المنتخبان الأرجنتيني والاسباني. ولكن لا يمكننا تجاهل هولندا والبرتغال وإيطاليا وأوروجواي ـ والإكوادور ونيجيريا. أحد هذه المنتخبات يمكنه المنافسة على ميدالية. كأس العالم بسيط  تماما، من بين العمالقة الكبار سيصل اثنان أو ثلاثة للنهاية".

"كورة"

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *