مدرب أستراليا: متفائل.. رغم التعادل أمام تايلاند

16 نوفمبر، 2016 12:54 م 36 مشاهدة
حاول أنجي بوستيكوجلو مدرب أستراليا الحفاظ على تفاؤله بعد التعادل المفاجئ 2-2 مع تايلاند لتزداد صعوبة طريق التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي.
 
وتسبب الأداء المتواضع في تراجع أستراليا إلى المركز الثالث في المجموعة الثانية في تصفيات آسيا خلف السعودية واليابان، علما بأنه يتم تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى النهائيات مباشرة.
 
ولا يمكن لأستراليا إلقاء اللوم على استعداد الفريق بعد أن وصل إلى تايلاند قبل المباراة بأسبوع كامل لمواجهة صاحب المركز الأخير، الذي خسر أول أربع مباريات في التصفيات.
 
لكن مع بقاء المهاجم المخضرم تيم كاهيل في أستراليا لاستعادة حالته البدنية بدا أنه من الصعب على استراليا أن تهز الشباك بعيدا عن هدفي القائد مايل جديناك من ركلتي جزاء.
 
وتعادلت أستراليا في آخر ثلاث مباريات في التصفيات ومنها التعادل 1-1 مع اليابان في ملبورن الشهر الماضي، بينما سيكون أمامها أربعة أشهر قبل مواجهة العراق في الجولة المقبلة.
 
وقال بوستيكوجلو: “لا نشعر بالرضا حيث أردنا الحصول على النقاط الثلاث في كل مباراة ولم نفعل ذلك.”
 
وأضاف: “من وجهة نظرنا قمنا بثلاث رحلات خارجية صعبة. الجزء المتبقي من مبارياتنا يبدو جيدا جدا، نستطيع إنهاء التصفيات بقوة وهذا ما سنحاول فعله.”
 
وتابع: “علينا التفكير فيما حدث ولم نقدم الأداء المعتاد وسنحاول تدارك الأمر لكن في المجمل الأمور ما زالت جيدة.”
 
وكان الحارس مات رايان – الذي أنقذ فرصة خطيرة في النهاية ليحفظ ماء وجه أستراليا – أكثر قسوة على زملائه وقال إنهم بحاجة إلى تقييم أنفسهم بشكل حقيقي قبل مواجهة العراق في أرض محايدة.
 
وأضاف: “ما أمامنا هو التأهل لكأس العالم ويجب أن نعلم أن كل فريق سيبذل كل ما لديه لفعل ذلك ويجب أن نكون الأفضل في هذا الأمر.”
 
وتابع: “أخطر شيء أننا كنا نمنح المنافس الكرة بعدم اهتمام، وعندما نفعل ذلك نتسبب في مشاكل لنا.”
 
وواصل رايان “لا أعلم إذا كانت الأجواء أثرت على بعضنا أم لا لكن في النهاية لم يكن ذلك كافيا، الضغط موجود دائما عندما تلعب من أجل شيء مهم.”