مدينة كوباني بين الماضي والحاضر في معرض للصور الفوتوغرافية

13 مايو، 2014 10:24 م 132 مشاهدة

10376629_698128690252332_1713688873_o

رحاب نيوز – كوباني – عقيل كوباني
 
نظم كروب آشتي كار معرضاً فنياً للصور الفوتوغرافية تحت شعار // كوباني بين الماضي والحاضر // وذلك في مقر حزب يكيتي الكوردي في كوباني .
وضم المعرض أكثر من / 175 / صورة فنية بمقاسات صغيرة ,للعديد من الشخصيات السياسية الوطنية والفنية والثقافية والإجتماعية التي تركت بصمات واضحة في التاريخ  والتراث الكوردي العريق ,إضافة إلى لوحات عكست مختلف المراحل التي مرت بها كوباني منذ عام 1915 وحتى تاريخه, ومارافق ذلك من متغيرات وتطورات لافتة على الصعيد الإجتماعي والفني والعمراني والصناعي والمهني والبيئي .
 
وقال ريبر شريف مدير كروب أشتي كار في تصريح لوكالة رحاب نيوز:إن المعرض هو حصيلة جهد استغرق أكثر من ثلاثة أشهر, وتم خلاله جلب الصور وطباعتها وترتيبها بعد التواصل مع العديد من المهتمين بالأشياء التراثية والتصوير الفوتوغرافي والمختبرات الفنية في المدينة والريف .لافتاً  إلى أهمية إقامة هكذا معرض ودوره في إبراز المعالم الحضارية والتراثية الهامة في المناطق الكوردية, وإيصالها للناس بغية تذكيرها وحمايتها والحفاظ عليها من التهميش والإندثار .
 
ودعا شريف مختلف المؤسسات والهيئات المهتمة بالتراث والفلكلور إلى دعم مثل هذه المبادرات بالمتطلبات الأساسية وتشجيعها أكثر, خاصة وأن المجتمع الكوردي يتميز بغناه بالموروث الثقافي والحضاري العريق عبر العصور.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *