مدينة كوباني تنهي تحضيراتها للإحتفال بعيد النوروز

19 مارس، 2014 12:40 ص 242 مشاهدة

kob2

" رحاب نيوز " ر ن ا – كوباني – عقيل كوباني

أنهت اللجنة التحضيرية لاحتفالات عيد النوروز في كوباني أعمالها بتزيين بعض الشوارع الرئيسية والفرعية للمدينة بالأعلام الوطنية واللافتات الملونة بالأحمر والأخضر والأصفر، والصور والرسومات والكتابات والشعارات والرموز، التي تعبر عن العيد ومكانته العظيمة لدى الشعب الكوردي.

وقال محمود ميران عضو اللجنة في كوباني: إن اللجنة وضعت برنامجاً متكاملاً للاحتفال بعيد النوروز في جبل مشته نور، يتضمن فقرات غنائية ومسرحية وموسيقية ورقصات من الفلكلور الشعبي، بمشاركة خمس فرق هي: بوطان ولالش ودجلة ومشتنور وفرقة الشهيد سنان، إضافة إلى بعض الفقرات المنوعة يقدمها الأطفال.

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات، وتأمين المستلزمات الضرورية من منصة ومسرح وأجهزة تقنية، لإنجاح الاحتفالية بالشكل المطلوب، والتي ستستمر لمدة خمس ساعات، تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

وفي هذا الإطار قال خليل مستو عضو المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في كوباني إن المجلس قرر حصر الاحتفال في إقامة المهرجانات الخطابية، وكلمات الأحزاب الكردية، وفعاليات المجتمع المدني، بعيداً عن مظاهر الاحتفال والأغاني، وذلك تقديراً للشهداء وذويهم.

وكان المجلس الوطني الكوردي قد أصدر مؤخراً بيانا دعا فيه الكرد إلى إشعال الشموع ليلة 20 و21 آذار، وذلك بمثابة إيقاد لشعلة نوروز، والابتعاد عن إشعال الإطارات حفاظاً على البيئة والصحة العامة، والابتعاد عن مظاهر الفرح والابتهاج تضامناً مع عوائل الشهداء والمنفيين والمفقودين من أبناء الشعب السوري.

وتشهد الأسواق التجارية في كوباني إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي وخاصة محلات الأزياء الشعبية والأقمشة والأحذية وذلك استعداداً لقدوم العيد.

kob1

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *