مراسل رحاب نيوز : الأكراد يتظاهرون في اسطنبول إحتجاجاً على موقف تركيا الغير معلن من داعش

7 أكتوبر، 2014 10:33 م 214 مشاهدة

رحاب نيوز – تركيا – أحمد علو

شهدت مدينة اسطنبول التركية اليوم تظاهرات إحتجاجية وصدامات ( بمنطقة باغجلر وبيرم باشا وغيرها من المناطق )، بين المتظاهرين الكرد والأمن التركي، تضامنا مع مدينة كوباني والتي تتعرض لهجوم واسع من تنظيم الدولة الإسلامية، وسط إتهام المتظاهرين الكرد للدولة التركية بدعم وتسهيل عمليات تنظيم الدولة الإسلامية.

وأفاد احد المشاركين لـ (رحاب نيوز) خرجنا تنديداً بالهجمات الارهابية لتنظيم (داعش) على مدينة كوباني وتنديداً بمواقف تركيا الغير معلنة تجاه هذا التنظيم الإرهابي وللمطالبة بمساعدة إخوتنا في كوباني.

وقد تسببت التظاهرات في إغلاق لحركة السير وتهجم على بعض نقاط البوليس التركي، كما قامت الشرطة التركية بدورها بالرد عليهم بالغازات المسيلة للدموع وخراطيم المياه، بالإضافة إلى استخدمها للأعيرة المطاطية بعد تفاقم المشكلة وإزدياد عدد المتظاهرين .

كما شهدت أمس، مدن ديار بكر/آمد ونصيبين وجيلان بنار وقزلتبه وويران شاه وباتمان ووان وأنقرة وماردين مظاهرات مماثلة ، انتقدت موقف حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا من الأحداث الجارية في مدينة كوباني، وتطورت المظاهرات إلى صدامات بين المحتجين وقوات الأمن التركية في أكثر من مدينة.

تظاهرات

تظاهرات2



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *