مرسي يستهل محاكمته بالدعاء .. والقاضي: آمين

25 ديسمبر، 2014 12:31 م 63 مشاهدة

LVSD

 رحاب نيوز – ر ن ا

“أدعو ربنا يزيح الهم عنا وعنكم وعن أمة محمد” بهذا استهل الرئيس المصري الأسبق جلسته أمام المحكمة في قضية “التخابر” التي تنظرها محكمة جنايات القاهرة”، ليرد رئيس هيئة المحكمة القاضي شعبان الشامي: “آمين”.

وانتقد دفاع مساعد الرئيس الأسبق محمد مرسي للشؤون الخارجية، عصام الحداد، موكله بالتخابر على أساس “تحريات غير دقيقة” أثبتت اتهامه بمقابلة دبلوماسي أجنبي بالقاهرة وإسلاميين بمدريد الإسبانية في وقت واحد.

فيما أجّلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، شرق القاهرة، القضية المتهم فيها الرئيس محمد مرسي و35 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين، بـ”التخابر” لجلسة 22 كانون أول/ ديسمبر الجاري لاستكمال سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين مع استمرار حبس المتهمي

يذكر أن الجيش المصري عزل الرئيس  المنتخب محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013 و تولي قيادة شئون البلاد معينًا رئيس مؤقت قبل أن يفوز القائد العام الأسبق للقوات المسلحة بمنصب الرئاسة في انتخابات يونيو2014.

ويخضع الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من مساعديه وأعضاء حزبه للمحاكمة في العديد من القضايا  الذي يصفها المعارضين بمصر بالـ”ملفقة”.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *