مسئول كردستاني: أردوغان مصر على القتال ولايريد التوصل إلى حل دبلوماسي

29 نوفمبر، 2015 9:50 م 201 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكد الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الكردستاني جميل بايك، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يريد التوصل لحل دبلوماسي وأنه مصر على القتال، وأن حزب العمال الكردستاني يدافع عن الكرد في شمال كوردستان.

وأضاف بايك في لقاء مع صحيفة “بيلد” الألمانية: “يبقى هدفنا الرئيسي التوصل إلى حل دبلوماسي وغير عنيف للصراع، لكن على ما يبدو أن هذا ما لا يرغبه أردوغان”.

وأشار بايك إلى أنه عندما دخل حزب الشعوب الديمقراطي إلى البرلمان بنسبة تجاوزت 13 بالمائة قال أردوغان: “إنه لم يعجبه ذلك حتى أنه قد أعلن عن انتخابات جديدة وأثار الفوضى في المجتمع التركي والكوردي”.

ولفت إلى أن السلطات التركية تستخدم الدبابات العسكرية والمدفعية وطائرات الهليكوبتر ضد المدنيين الكرد في المدن الكوردية، وتصر على قتالها ,وهو ما توضح من خلال إعلاناتها التي تقول أنها ستقاتل حتى تطهر المنطقة من جميع المقاتلين الكرد، لذا أقول إننا الآن في حرب أهلية مع تركيا رغم عدم رغبتنا في حرب أهلية.

وأوضح الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الكوردستاني، “إنهم لا يريدون القتال، لكن ما دام الجيش التركي يهاجم المدنيين الكرد، فإننا نؤكد عن دفاعنا عن شعبنا وهذا من حقنا بل أنه واجب علينا”، لافتاً إلى انه حان الوقت لشطب اسم الحزب من لائحة الإرهاب بوساطة طرف ثالث للاطلاع على الأوضاع عن كثب .

وقال أخيراً: “حزب العمال الكردستاني ليست منظمة إرهابية، وهو الذي يناضل من أجل الحرية، السلام، العدالة والمساواة، وحان الوقت لشطب اسمه من قائمة الإرهاب لأننا لا ندافع عن الأكراد فحسب، بل عن الجميع، ويتوجب تدخل طرف ثالث للإطلاع على الأمر سواءً كانت أمريكا أو ألمانيا باعتبارهما دولة في الأمم المتحدة”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *