مستوطنون يهود يستولون على 23 شقة سكنية في سلوان جنوب القدس

30 سبتمبر، 2014 11:07 ص 157 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن أ

استولت جمعية العاد الاستيطانية على 23 شقة سكنية لمقدسيين، صباح اليوم الثلاثاء، في حي وادي، وحارة بيضون ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة في بيان صدر عنه صباح اليوم، أن قوات الاحتلال برفقة مستوطني جمعية العاد الاستيطانية اقتحموا عند الساعة 1:30 فجرا بلدة سلوان، وبعد الانتشار الواسع في أحيائها وحاراتها شرعوا بالاستيلاء على المنازل الخالية من سكانها، باستثناء أحد المنازل الذي أخلي منه سكانه عنوة-بحسب ما نشرته وكالة معا الفلسطينية.

وأضاف المركز أن المنازل التي تم الاستيلاء عليها تتضمن ( 10 بنايات وشقق سكنية منفردة)، من بينها بنايات بـ 5 طوابق و4 طوابق، وتعود المنازل وحسب المعلومات المتوفرة للمركز لعائلات: بيضون، الكركي، أبو صبيح، الزواهرة، العباسي، الخياط، قراعين واليماني).

واستنكر مركز المعلومات الهجمة الاستيطانية غير المسبوقة في البلدة، وقال في بيانه:”حتى لو تم تسريب هذه المنازل السكنية، فهي عملية استيلاء غير شرعية على المنازل العربية، تنفذها جمعية العاد الاستيطانية والتي تطبق وعلى مدار السنوات الماضية أجندتها بطرق مختلفة.”

وطالب المركز السلطة الفلسطينية والمؤسسات والقوى الوطنية والإسلامية محاسبة وملاحقة المُسربين قانونيا، كما طالب السكان مقاطعتهم.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *