“مسرور البارزاني” يصرح: “داعش” يعد العدة لمهاجمة إقليم كوردستان العراق وأدعو أمريكا ب ..

25 يوليو، 2014 8:54 م 109 مشاهدة

index

"رحاب نيوز" ر ن ا – شيار أحمد

حذر مستشار مجلس الأمن الوطني في اقليم كوردستان "مسرور بارزاني" من أن التقارير تفيد بأن تنظيم ا يسمى الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" يعد العدة لمواجهة كبيرة مع قوات البيشمركة، ودعا الولايات المتحدة إلى تقديم المساعدة العسكرية المباشرة للاقليم الذي يحارب منفردا تهديدات المتطرفين.

وفي مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست، قال مسرور بارزاني متحدثا عن الحدود التي تفصل بين الاقليم ومسلحي تنظيم داعش، "انها مسؤولية كبيرة، انها حدود طويلة، وكثير من قواتنا هناك، ونحن لا نعرف كم من الوقت سيستمر الوضع، إن هذا حقا فوق طاقتنا".

وأشار إلى أن الكورد من حقهم الحصول على حصة من الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة إلى العراق، بينما استولى مقاتلو الدولة الإسلامية على الأسلحة التي تقدر بمئات الملايين من الدولارات من الجنود العراقيين المنسحبين من قواعدهم العسكرية في بعض المدن، مبينا أن الكورد يحاربون كل هؤلاء الإرهابيين بمفردهم.

وحول العناصر التي ارسلتها الولايات المتحدة إلى العراق والتي أعلن أن عددها يبلغ 300 خبير، قال مسرور بارزاني "نأمل أن تكون تقييماتها مفيدة، لتتمكن واشنطن من معرفة مدى خطورة الوضع، ومدى حاجتنا الكبيرة للدعم العسكري"، موضحا "نحن بحاجة إلى أسلحة أحدث وأفضل".

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *