مسلم : نستبعد قيام دولة كردية في سوريا

6 أغسطس، 2016 9:27 ص 118 مشاهدة
صالح مسلم

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

صرح الرئيس المشترك لحزب الإتحاد الديمقراطي “صالح مسلم” أنه يستبعد قيام دولة كردية مستقلة في سوريا، مشيراً إلى أن السبيل الوحيد للحفاظ على وحدة سوريا يتمثل بالفيدرالية أو اللامركزية.

وأضاف مسلم في تصريح صحفي أمس الجمعة، أنه تتم حالياً مناقشة الفيدرالية مع كافة الأطراف في سوريا ،لافتاً إلى أن الإدارة اللامركزية أو الفيدرالية هما الطريقة الأنسب للحفاظ على وحدة سوريا ونحن نريد الحفاظ على سوريا الموحدة.

و قال : إن معارضي اللامركزية هم معارضو وحدة سوريا وليست هناك معادلة أخرى إما لامركزية سوريا وإما فيدراليتها هذه هي المعادلة الوحيدة للحفاظ على سوريا الموحدة.

وأضاف مسلم، أن الكرد يتطلعون إلى دعم أكبر من موسكو على الساحة السياسية منوهاً أن روسيا تمثل دور الوسيط لحل المشكلة السورية وأن لديها قوة فعالة في هذه المسألة ويمكنها القيام بشيء للتسوية في سوريا.

وأوضح الرئيس المشترك لحزب الإتحاد الديمقراطي لدينا علاقات جيدة مع روسيا ونحاول الحفاظ على هذه العلاقات وعليها دعمنا على الساحة السياسية وننتظر من أصدقاؤنا تضامنا أكبر.

وأشار إلى أن علاقات حزبه مع الولايات المتحدة مستمرة وهناك تعاون عسكري محدد لافتاً إلى أن العلاقات لم تخرج عن هذا الإطار.

وأكد أنه ليست لدى الولايات المتحدة قواعد عسكرية في كردستان سوريا بل يستخدمون مطاراً صغيراً فقط في إطار مكافحة داعش.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *