مسيرات للإخوان المسلمين في عدد من المحافظات لرفض ترشح السيسي للرئاسة

28 مارس، 2014 6:26 م 89 مشاهدة

مسيرة-للإخوان

رحاب نيوز – القاهرة

شهد اليوم العديد من المسيرات لجماعة الإخوان المسلمين في محافظات مصر، فقد شهدت محافظة القليوبية انطلقت مسيرة  بشبرا الخيمة من مسجد المصطفى بالشارع الجديد احتجاجا على اعتقال قيادات من الجماعة.

كما نظم شباب الإخوان بقرية "أجهور الكبرى" بمركز طوخ مسيرة بالدراجات البخارية أمام مسجد المعهد الديني رافعين شارات رابعة وصور قتلى الإخوان في المواجهات المختلفة وصور المقبوض عليهم خلال الاحداث الماضية.

وفي الخانكة, خرج بعض أنصار الإخوان بقرى القلج وأبوزعبل فى مسيرة طافت شوارع القرى رفعوا خلالها صور الرئيس المعزول وشارات رابعة وطالبوا بالإفراج عن المقبوض عليهم وسط هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

من جانب أخر, كثفت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من تواجدها بالميادين والشوارع الرئيسية فضلا عن توزيع تعزيزات عسكرية حول مبنى مديرية الأمن وديوان المحافظة والمنشآت الحيوية والأقسام الشرطية بالمحافظة وذلك تحسبا لأى حالات طارئة قد تحدث خلال التظاهرات من قبل أنصار الإرهابية.

وفي محافظة قنا, نظم العشرات من عناصر تنظيم جماعة الإخوان وأنصار المعزول مسيرة انطلقت من أحد مساجد منطقة الكنوز بمدينة قنا احتجاجا علي قرار ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية. ورفع المتظاهرون صور الرئيس المعزول وضحايا المواجهات الأخيرة وشعار رابعة العدوية مرددين العديد من الهتافات المؤيدة للشرعية وأخرى مناهضة لقوات الجيش والشرطة .

فيما انتقلت الأجهزة الأمنية المدعمة بقوات الأمن المركزي للتعامل مع المتظاهرين الذين تفرقوا قبل وصول القوات التي تجري حاليا عمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وفي محافظة البحيرة نظم أنصار جماعة الإخوان سلسلة بشرية على الطريق الزارعي السريع (القاهرة / الاسكندرية) أمام مدينة إيتاي البارود. وامتدت السلسلة عدة كيلو مترات رفع خلالها المشاركين صور الرئيس المعزول محمد مرسي ولافتات مناهضة لترشح عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وفي الفيوم, تصدى الأهالي لمسيرات جماعة الإخوان التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مساجد أبو جراب "الشبان المسلمين" عبد الله وهبي بمدينة الفيوم ضمن فعاليات ما أسموه جمعة "معا للخلاص" .

وتدخلت قوات مكافحة الشغب وأجهزة الشرطة لفض الاشتباكات التي أسفرت عن وقوع بعض الخسائر المادية في بعض المحال التجارية ولدي الباعة الجائلين بمنطقة المبيضة بسبب الألعاب النارية والشماريخ والخرطوش التي أطلقها أنصار الرئيس المعزول الذين رددوا الهتافات التي تعارض ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لمنصب رئيس الجمهورية .

وفى دمياط , خرجت بعد صلاة الجمعة اليوم بدمياط ثلاث مسيرات محدودة لجماعة الاخوان فى مدينه كفر سعد والثانية بدمياط بالقرب من الساحة الشعبية والثالثة بدمياط الجديدة.

كما ندد المشاركون فى المسيرات بقرار السيسى الترشيح لرئاسة الجمهورية , فيما خرجت مسيرة كبيرة باتجاه ميدان الساعة لتأييد المشير عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية.

وفي المنيا نظم اعضاء الإخوان ثلاث مسيرات احتجاجاً على ترشيح الفريق السيسى للرئاسة ، حيث خرجت المسيرة الأولي، من عزبة شاهين لرفضهم حكم القضاء ،والثانية من أمام مسجد عمر أبن الخطاب معقل تنظيم الإخوان بحي أبوهلال , عقب أداء صلاة الجمعه , وأتجهت الي ميدان مكه , وجابت عدداً من الشوارع الرئيسيه مرددة هتافات مناهضه للجيش والشرطة والقضاء ,وانطلقت المسيره الثالثة في نفس الأثناء بحي عزبة شاهين غرب مدينة المنيا . كما انطلقت المسيرة الثالثة عقب صلاة الجمعة بقرية دلجا التابعه لمركز ديرمواس جنوب غربي المحافظه، وإنطلقت المسيرة الرابعة بقرية أبو حسيبة بمطاى ، مردده الهتافات المعادية للجيش والشرطة ، والمشير السيسى .

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *